نماء تعيّن استشاريين لتخصيص بعض شركات الكهرباء الحكومية

أعلنت نماء القابضة، المملوكة من قبل الحكومة، والتي تندرج تحت مظلتها مجموعة شركات تعمل في مجالات توليد ونقل وتوزيع وتزويد الكهرباء وشراء الكهرباء والمياه في السلطنة، عن قيامها بتعيين شركات استشارية لمساندتها في عملية تخصيص بعض شركات مجموعة نماء وذلك بناءً على توجيهات الحكومة.
ويأتي هذا التعيين تنفيذا للقرار الوزاري رقم (1377/‏‏2017) الصادر بتاريخ 19 ديسمبر 2017 من معالي درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية والمشرف على الهيئة العامة للكهرباء والمياه بتشكيل لجنة مؤقتة للإشراف على تخصيص بعض الشركات الحكومية العاملة في قطاع الكهرباء. وتضم قائمة الشركات المستهدفة بعملية التخصيص كلا من شركة مسقط لتوزيع الكهرباء وشركة كهرباء مجان وشركة كهرباء مزون وشركة ظفار للطاقة والشركة العمانية لنقل الكهرباء.
وتقود الشركات التي تم تعيينها لتقديم الخدمات الاستشارية لعملية التخصيص كل من الشركة العالمية “لندن أيكونوميكس المحدودة” والتي يقع مقرها في المملكة المتحدة والشركة العالمية “لازارد فريريس ساس” التي يقع مقرها في فرنسا. حيث ستقدم “لندن أيكونوميكس” الاستشارات الاقتصادية فيما ستقدم “شركة لازارد” الاستشارات المالية، بالإضافة إلى قيام خمس شركات أخرى بتقديم خدمات استشارية في المجالات الأخرى ضمن عملية التخصيص.