عمان اليوم

برامج توعوية ببلدية بهلا ترسخ السلوك الإيجابي

19 يناير 2018
19 يناير 2018

بهلا ـ أحمد بن ثابت المحروقي -

نظم قسم التوعية والإعلام ببلدية بهلا فعاليات وبرامج توعوية متنوعة وذلك ضمن الخطة السنوية التي وضعها القسم لعام 2018م. وقد انطلقت أولى فعاليات هذا العام بباقة متنوعة شملت شرائح مختلفة من المجتمع استهلت بالمشاركة في معسكر العمل الذي نفذه فريق الحبي ببلدة الحبي.

وقام قسم التوعية والإعلام بالمشاركة بمحاضرات توعوية لربات المنازل ومسابقات للأطفال بالمنطقة، كما تم توزيع الحقائب التوعوية لربات المنازل.

وشارك القسم بالاحتفال بيوم البيئة في إقامة معسكر تنظيف بمشاركة عمال النظافة وموظفي قسم التوعية والإعلام بالتعاون مع مرتادي منطقة الفتح السياحية، حيث قام المشاركون بإزالة المخلفات المنتشرة بمنطقة الفلج السياحية والتخلص منها عبر جمعها داخل الأكياس ورميها في مجمعات القمامة.

كما قام قسم التوعية والإعلام بالتعاون مع قسم الصحة الوقائية بزراعة أشجار الزينة بحديقة البلدية العامة وتوزيع سلال القمامة في مناطق مختلفة من الولاية ومن أبرز فعاليات شهر يناير إقامة العديد من المحاضرات لربات المنازل والتجمعات فقد نفذ القسم محاضرة للأمهات بمنطقة جبرين وجماح عن بعض المواضيع البلدية وزيارات منزلية تم من خلالها توزيع المنشورات التوعوية وتوعية ربات المنازل بأهمية استخدام أكياس القمامة في التخلص من النفايات والطرق الصحيحة في عملية التخلص منها بالإضافة إلى تقديم مسابقات للجمهور وتوزيع جوائز وهدايا، كما نفذت مشرفات التوعية فعالية توعوية للدارسين بمدرستي بسياء والخطوة لتحفيظ القرآن اشتملت على محاضرات توعوية في المحافظة على الممتلكات العامة والنظافة وحلقات رسم وتلوين بعض الرسومات المنوعة الخاصة بمناظر للحدائق والمتنزهات وغيرها لتعريف المشاركين بأهمية هذه المواقع وترسيخ مفهوم المحافظة عليها، وتم توزيع بعض المنشورات والمطويات وغيرها من مطبوعات الوزارة للجمهور في الولاية لبث مزيد من الوعي في كثير من المواضيع التي تتعلق بالخدمات البلدية.

وستواصل بلدية بهلا ممثلة بقسم التوعية والإعلام تنفيذ برامجها التوعوية خلال الفترة المقبلة من أجل ترسيخ السلوكيات الإيجابية لدى الأفراد بما يسهم في تعزيز جودة العمل البلدي ونشر الثقافة بين أفراد المجتمع.