1226784
1226784
المنوعات

متنزه النسيم يحتضن فعاليات الطفل والعرض الصيني للمجسمات

19 يناير 2018
19 يناير 2018

20 فرقة شعبية وحماسية من مختلف الولايات -

والبرامج والعروض الخاصة بالأطفال وكذلك سيكون الأطفال على موعد مع المسابقات التعليمية التي يصاحبها توزيع الهدايا على الأطفال بالإضافة إلى عروض المهرجين والعروض من الفلكلور الهندي، وتجسد القرية التراثية الحياة البدوية والبحرية في عاداتها وفنونها، حيث تتضمن القرية العديد من الأركان، حيث تركز البيئة البحرية على طبيعة الحياة المستمدة من الساحل. بالإضافة إلى ركن البيئة البدوية التي تقدم العديد من الفنون التراثية وكذلك ركن بيع التراثيات والحرفيات، إلى جانب ركن البيت التراثي مع مسرح للفعاليات اليومية المختلفة والتي تقدم الفنون التراثية، وكما تتضمن القرية ركن خاص بالأفراح والمناسبات. وتضم قرية العرض الصيني مجموعة متنوعة من المجسمات المضيئة مختلفة الأشكال والأحجام المستوحاة من البيئة الصينية والتي تم تصميمها بشكل جميل وملفت للانتباه يحاكي زمن الديناصورات، ويمكن لزوار المهرجان التعرف عليها عن قرب من خلال معرفة تاريخها واسمها والعصر الذي تواجدت فيه؛ لتجسد التاريخ الطويل الذي مرت به. وقامت اللجنة المنظمة بتخصيص خيمة للمعرض الاستهلاكي تضم (358) محلا بمختلف المعروضات والمنتجات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتي يديرها الشباب العماني، ليكون لهم دور من خلال مهرجان مسقط، في التسويق لمنتجاتهم.

وكما يضم متنزه فنون التسلية ألعابا كهربائية وهوائية جديدة لمختلف الفئات العمرية التي توفر جانبا ترفيهيا متميزا للأسر وأطفالهم بجانب الفعاليات المصاحبة حيث تجمع بين التسلية والمغامرة في جو يسوده المرح والتشويق، لذا يجذب متنزه فنون التسلية زوار المهرجان. كما يقدم المسرح المفتوح العديد من الأكروبات العالمية والعروض الفكاهية والشخصيات الكرتونية بالإضافة الى عروض رقص فلكلورية من الهند والجزائر وأوروبا وإقامة ليلة إنشادية وكذلك إقامة 3 حفلات غنائية لعدد من المطربين العمانيين. كما تقدم الفرقة الهندية عددا من الرقصات المتنوعة من الفلكلور الهندي. وهنالك ساحة مخصصة للمهارات التي تقدم عروضا ترفيهية متنوعة تتمثل في عروض بهلوانية وتمثيل وأكروبات فكاهية وعروض السيرك والأزياء العصرية من مختلف دول العالم ستدهش الجمهور بقوة الأداء والاستعراض الرائع بالإضافة إلى عروض اللهب والإضاءة والليزر.

20 فرقة تقليدية وحماسية

ويمكن لزوار المهرجان الاستمتاع بوجود الفنون التقليدية من خلال وجود 20 فرقة تقليدية وحماسية من مختلف ولايات السلطنة تعكس فنونها التقليدية والحضارية وتقدم الشلات بكافة أنواعها وأشكالها، حيث تتمثل في الرزفة، اليولة، العازي والشلات التراثية الوطنية التي تنال إعجاب العديد من الزوار المحليين والقادمين من خارج السلطنة لمشاهدة فعاليات المهرجان. أو قضاء وقت ممتع مع لعبة البينتبول التي تجمع فريقين لتمزج الإثارة وفن التصويب. حيث تهدف لتطوير مهارات محبي هذه اللعبة وتعريف باقي الزوار على لعبة البينتبول مع وجود لوحة إرشادية لإجراءات السلامة اللازمة على اللاعبين أثناء تأدية اللعبة. وكما تقدم الفرق الشبابية حزمة من الفعاليات تتضمن عرضا للسيارات الكلاسيكية القديمة معبرة عن عراقة الماضي حيث حافظ عليها مقتنوها على مر السنين لتجذب هواة هذه الفئة النادرة من محبي السيارات الكلاسيكية كذلك مشاركة فريق عروض بهلوانية مع الكلاب من خلال القفز والمطاردة ومن ضمن المشاركات الشبابية فريق باركور عمان يقدم عروض الجمباز والقفز على الحواجز بالإضافة إلى فريق سكيت عمان وهو فريق يقدم عروض التزلج وتكون بشكل جماعي أو منفردة من خلال المرور من عدة نقاط موجودة على الأرض بواسطة حذاء التزلج.

أنشطة الجهات الحكومية

ويضم متنزه النسيم العديد من المشاركات الحكومية والأهلية منها مشاركات توعوية وتثقيفية لمختلف الجهات المتمثلة في مشاركة شرطة عمان السلطانية من عدة إدارات: الإدارة العامة للمرور، الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، الإدارة العام للتحريات والتحقيقات الجنائية. وأيضا بلدية مسقط والجمعية العمانية لأصدقاء المسنين بالإضافة لفريق عمان لرعاية الوالدين وفريق مسقط للطيران ودائرة خدمات بنوك الدم، والجمعية العمانية لذوي الإعاقة السمعية والجمعية العمانية للمعوقين.