العرب والعالم

مقتل وإصابة 19 من «أنصار الله» بـ«تعز»

19 يناير 2018
19 يناير 2018

قوّات هادي تتقدّم في «الجوف» -

صنعاء- عمان - جمال مجاهد:-

قتل أكثر من 13 من «أنصار الله» وأصيب 6 آخرون في مواجهات مع الجيش الوطني في تعز «جنوب غرب اليمن» أمس.

وذكر مصدر في قيادة محور تعز العسكري أن القائد الميداني في صفوف «أنصار الله» أحمد عبد الرحمن الموهبي لقي مصرعه و3 من مرافقيه وأصيب اثنان آخران، جرّاء استهدافهم بمدفعية الجيش الوطني في جبهة العنين بمديرية جبل حبشي غرب المدينة.

كما استهدفت مدفعية الجيش تجمّعات للمسلّحين في منطقة القحيفة بجبهة مقبنة، نتج عنها مصرع 6 عناصر وجرح 4 آخرين غرب تعز.

وأضاف المصدر أن 3 من المسلّحين قتلوا وتم إعطاب طقم عسكري بنيران الجيش الوطني، في محيط القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات، شرق المدينة.

كما شنّ طيران التحالف أمس خمس غارات على مناطق متفرّقة في محافظة صعدة «شمال اليمن». وذكر مصدر أمني أن الطيران شنّ ثلاث غارات على محطّة للمشتقّات النفطية بمنطقة فروة في مديرية سحار، وغارة على الخط العام في منطقة آل عقاب بالمديرية نفسها. وأشار المصدر إلى أن طيران التحالف شنّ غارة على الخط العام بمنطقة آل عمّار في مديرية الصفراء.

من جهة اخرى، واصلت قوات الجيش الوطني «الموالي للشرعية» تقدّمها، في مديرية برط العنان، شمال غرب محافظة الجوف «شمال اليمن».

وقال مصدر ميداني إن قوات الجيش الوطني خاضت معارك ضارية مع مسلّحي جماعة «أنصار الله» في مديرية برط العنان.

وبحسب المصدر فإن قوات الجيش الوطني حرّرت جبل حبش الاستراتيجي، ومناطق عفي، والقعيف، والتمر. وأدّت المعارك إلى سقوط قتلى وجرحى من المسلّحين.

كما لقي ثلاثة من «أنصار الله» مصرعهم وأصيب آخرون في عملية تسلّل نوعية نفّذها قنّاصون من أفراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمحافظة البيضاء امس الاول.

وأكد مصدر ميداني أن أفراد الجيش الوطني والمقاومة بجبهة ناطع نفّذوا عملية تسلّل إلى قرب مواقع «أنصار الله» بجبل البير وباعرف وقاموا بقنص العديد من المسلّحين ما أدّى إلى مقتل ثلاثة وجرح اثنين آخرين.

وقال المصدر إن عددا من المسلّحين لاذوا بالفرار بعد عدم قدرتهم على مقاومة قنص أفراد الجيش والمقاومة.

إلى ذلك أعلنت رئاسة هيئة الأركان العامة للقوات المسلّحة اليمنية «الموالي للشرعية» مقتل ركن ثاني عمليات المنطقة العسكرية السابعة العميد الركن حمود مرشد بن نصر، خلال المعارك الدائرة ضد جماعة «أنصار الله» بجبهة نهم في محافظة صنعاء «المتاخمة للعاصمة».

كما أصدر الرئيس عبد ربه منصور هادي قراراً جمهورياً رقم 3 لسنة 2018، بتعيين العقيد هيكل محمد صالح حنتف قائداً للواء الأوّل حرس حدود وترقيته إلى رتبة عميد.