1226333
1226333
عمان اليوم

شرطة عمان السلطانية تحتفل بافتتاح مركز «باريك» بمحافظة الوسطى

18 يناير 2018
18 يناير 2018

ضمن استراتيجيتها لبناء واستكمال منشآتها الشُرطية -

احتفلت شرطة عمان السلطانية صباح أمس بافتتاح مركز شرطة «باريك» بمحافظة الوسطى، وذلك برعاية اللواء الركن محاد بن مبارك بن أحمد المشيخي أمين عام الشؤون العسكرية بالمكتب السلطاني، وبحضور اللواء حمد بن سليمان الحاتمي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات، وعدد من كبار ضباط شرطة عمان السلطانية ومديري الشركات العاملة في مجال النفط والغاز.

ويأتي افتتاح المركز ضمن استراتيجية شرطة عمان السلطانية لبناء واستكمال منشآتها الشُرطية.

بعد وصول راعي المناسبة شاهد والحضور الاستعراض العسكري الذي أقيم بهذه المناسبة، حيث أدى الطابور التحية لراعي الحفل، ثم مر الطابور أمام المنصة الرئيسية، وردد المشاركون في طابور الاستعراض العسكري نشيد شرطة عمان السلطانية (حماة الحق)، ونداء التأييد، واُختتم بخروج الطابور من ميدان الاستعراض، وبعدها قدمت موسيقى شرطة عمان السلطانية معزوفات موسيقية.

بعد ذلك قام اللواء الركن محاد المشيخي بإزاحة الستار إيذانا بافتتاح المركز ثم قام يرافقه اللواء مساعد المفتش العام للشرطة للعمليات والحضور بجولة في أرجاء المركز.

الجدير بالذكر أن مبنى مركز شرطة باريك تم إنشاؤه وفقًا لأحدث المعايير والمواصفات الفنية والتقنية، من أجل توفير الحماية الأمنية لمنشآت النفط والغاز في نطاق اختصاصه المكاني والنوعي، واتخاذ كافة الإجراءات التي تكفل إقرار الأمن والنظام، وتوفير الحراسات لمداخل منشآت النفط والغاز، وكذلك تسيير الدوريات ومرافقة المعدات عند تحركها بين مناطق الامتياز، إضافة إلى مكافحة الجرائم والحوادث التي تقع ضمن اختصاصها.

وسوف يتعامل مركز شرطة باريك مع البلاغات الجنائية والمرورية الواقعة في نطاقه بالتنسيق والتعاون مع مراكز الشرطة القريبة منه.