الاقتصادية

بحث الفرص للباحثين عن عمل مع مصانع جنوب الشرقية

18 يناير 2018
18 يناير 2018

عقدت المديرية العامة للقوى العاملة بجنوب الشرقية وبالتنسيق مع منطقة صور الصناعية اجتماعا مع عدد من المسؤولين بالمصانع العاملة بالمنطقة الصناعية بهدف إيجاد شواغر وظيفية للباحثين عن عمل من أبناء المحافظة.

حيث تم خلال الاجتماع حث الشركات على خلق فرص عمل والتزام بنسب التعمين وتحفيزهم على توظيف الباحثين عن عمل بصورة مستمرة. والتأكيد بأهمية هذا الجانب وما له من فائدة كبيرة تعود على المواطنين الباحثين عن عمل وماله من مردود مادي واجتماعي على الفرد والآسرة والمجتمع . قد ارتأت المديرية العامة للقوى العاملة بجنوب الشرقية أن يأخذ جانب إيجاد الشواغر هذا العام جل جهودها وسعيها وذلك من خلال تكثيف هذه اللقاءات والزيارات لإيجاد الشواغر وخصوصاً في الشركات الكبرى ومتابعة مدى التزام الشركات بنسب التعمين.

وتم التأكيد خلال الاجتماع على أحقية الباحثين من أبناء المحافظة بالعمل وتمت الإشادة خلال الاجتماع بعدد من الشركات المتعاونة في تشغيل القوى العاملة الوطنية متمنياً من الشركات الأخرى بذل مزيد من الجهود في توظيف القوى العاملة الوطنية وأن تشغيل القوى العاملة الوطنية يجب أن يكون في طليعة أولويات تلك الشركات.

وتم خلال الاجتماع شكر شركات القطاع الخاص بمحافظة جنوب الشرقية التي تعين بصورة مستمرة وكذلك المنشئات المتعاونة في تطبيق نسب التعمين والشركات التي تجاوزت تلك النسبة وتشغيل أكبر عدد من المواطنين الباحثين عن عمل. والتأكيد أن وزارة القوى العاملة مستمرة في توفير الشواغر للباحثين عن عمل من المواطنين وعلى أن تتضافر جهود مؤسسات وشركات القطاع الخاص في إيجاد شواغر للباحثين عن عمل من المواطنين بحوافز تشجيعية تضمن استقرار القوى العاملة الوطنية وترغبهم في القبول بالفرص المتاحة والانخراط في سوق العمل بالقطاع الخاص.