عمان اليوم

«المخدرات والمؤثرات العقلية»: تنفيذ 590 فعالية توعوية العام الفائت

17 يناير 2018
17 يناير 2018

تقدم الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية عددا من البرامج التوعوية لنشر الوعي والتعريف بمخاطر المخدرات والآثار السلبية المترتبة عليها للفرد والمجتمع، وذلك من خلال المشاركة في الفعاليات والمناشط المقامة بالمؤسسات الحكومية والجهات العسكرية والقطاع الخاص ومهرجاني مسقط وخريف صلالة وبعض المناسبات والتجمعات الجماهيرية.

حيث قامت الحافلة التوعوية التابعة للإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية خلال العام الفائت بزيارة (242) موقعا، وتنفيذ (590) فعالية في مختلف محافظات ومناطق السلطنة تنوعت بين محاضرات وزيارات ومعارض مختلفة.

وتعد مشكلة المخدرات والمؤثرات العقلية من الآفات الخطيرة التي تحتم على الجميع توحيد الجهود للحد منها كالرقابة والتوعية والمكافحة وعلاج المدمنين، وتعزيز مشاركة منظمات المجتمع المدني لتلعب دورا فاعلا ومؤثرا في هذا المجال من خلال أنشطتها في توعية المواطنين بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية، وغرس القيم الدينية والإنسانية والوطنية في نفوس شبابنا.

وتدعو شرطة عمان السلطانية جميع المواطنين والمقيمين إلى التعاون لمكافحة آفة المخدرات وإبلاغ رجال الشرطة عن أية معلومات تساعد على كشف مهربي ومروجي المخدرات عن طريق الاتصال على هاتف الطوارئ (9999) أو الرقم المجاني للإدارة العامة لمكافحة المخدرات (1444) أو التوجه لأقرب مركز شرطة.