1225092
1225092
الاقتصادية

117 مواطنة يتأهلن للالتحاق بسوق العمل بدعم تنمية نفط عُمان

17 يناير 2018
17 يناير 2018

احتفلت شركة تنمية نفط عُمان أمس بتخريج 117 مواطنةً من برنامج تدريبي - بدعم من الشركة- أهّلهن للالتحاق بقطاع صناعة الملابس. وقد أقيمت الفعالية في فندق كراون بلازا بصلالة، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور أحمد بن عبدالله العمري مستشار الشؤون الفنية بمكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار.

أكملت الباحثات عن عمل بنجاح برنامجًا تدريبيًا استمر ستة أشهر، اكتسبن خلاله تقنيات استخدام آلات الخياطة ومهارات التواصل باللغة الإنجليزية واستخدام الحاسب الآلي. وستعمل الخريجات في مصنع فاشن أبارلس ش م م ومصنع آرك جارمنت للملابس في المنطقة الحرة بصلالة.

الجدير بالذكر أن هذه المجموعة هي أول دفعة تتخرج من هذا البرنامج الذي يستهدف عمومًا تدريب 450 مواطنةً خلال ثلاث سنوات، على أن يعملن جميعًا في هذين المصنعين بعد نجاحهن في اجتياز التدريب.

قال المهندس عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي، المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بالشركة : «نحن مسرورون بتمكّن هذا البرنامج التدريبي من تأهيل هؤلاء الفتيات للحصول على وظائف في قطاع صناعة الملابس».

وأضاف إن هذا الإنجاز «هو أحد أفضل الأمثلة على أسلوب عملنا مع الشركات المتعاقدة معنا لتعزيز تمكين المرأة العمانية وتوظيفها عبر رفدها بالتدريب والدعم اللوجستي الأمثل».

«ونؤكد أن شركة تنمية نفط عُمان تكرّس كافة جهودها من أجل دعم مسيرة الاقتصاد الوطني، ونحن ملتزمون بتوسيع نطاق جهودنا على صعيد إيجاد فرص العمل وتنويع أشكال الدعم لتشمل القطاعات الاقتصادية الأخرى خارج قطاع النفط والغاز».

يشار إلى أنّ دورة الخياطة -التي اشتملت على التدريب الفني والتدريب على رأس العمل- يديرها المعهد العربي للتدريب بصلالة، وتنفّذ تحت مظلة برنامج شركة تنمية نفط عُمان للأهداف الوطنية، وهذا البرنامج -الذي دشن عام 2011- نجح حتى الآن في إيجاد نحو 45 ألف فرصة عمل وتدريب وإعادة استيعاب للباحثين عن عمل.