العرب والعالم

البرلمانات الإسلامية بطهران تبحثتوحيد المواقف بشأن فلسطين

16 يناير 2018
16 يناير 2018

القبض على 4 نساء حرضن على أعمال شغب -

طهران - عمان - سجاد أميري:-

تتواصل في العاصمة الإيرانية طهران أعمال الدورة الثالثة عشرة لمؤتمر اتحاد برلمانات الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي.

ويشارك في المؤتمر الذي انطلق أمس رؤساء ومساعدو رؤساء برلمانات 44 دولة إسلامية. وخصصت الجلسات الأولى من المؤتمر الذي عقد على مستوى الخبراء يومي السبت والأحد الماضيين لعقد اجتماعات اللجان المختلفة بما فيها لجنة فلسطين الدائمة واجتماع تشاوري بين الأمناء العامين الأعضاء في البرلمانات واجتماع تشاوري للمجموعة العربية واللجنة التخصصية للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية ولجنة حقوق الانسان والمرأة وشؤون الأسرة واللجنة التخصصية الدائمة للشؤون القانونية والثقافية وحوار الحضارات والأديان واللجنة التخصصية الدائمة للشؤون الاقتصادية والبيئة.

وتتمحور النقاشات في المؤتمر حول توحيد المواقف بشأن القضية الفلسطينية والتعاون بين الدول الإسلامية في مجالات الاقتصاد ومكافحة الإرهاب.

وسينهي المؤتمر أعماله اليوم الأربعاء بإصدار بيان ختامي.

في شأن آخر ألقت قوات الأمن الإيرانية، القبض على 4 نساء من المشاركات في أعمال الشغب بمدينة اصفهان «وسط البلاد».

وبعد صدور أحكام قضائية بادرت الأجهزة الأمنية الإيرانية إلى إلقاء القبض على عدد من الأفراد ارتكبوا أعمالاً مخالفة للقانون وأثاروا الشغب في عدد من الأماكن بمدينة اصفهان وذلك بعد انتشار الدعوة المحرضة على أعمال الشغب من خلال الأجواء الافتراضية باستغلال التجمعات الشعبية وجرّها إلى العنف.

وأفادت تقارير بأن التحقيقات الأولية أثبتت صلة عدد من النسوة مع بعض وسائل الإعلام والجهات المناوئة خلال الأحداث الأخيرة التي شهدتها إيران.