المنوعات

كيف أرى كمصور.. معرض فوتوغرافي جماعي

16 يناير 2018
16 يناير 2018

عمّان، العمانية: يحتضن المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، معرضًا جماعيًا للأعمال الفوتوغرافية تحت عنوان «كيف أرى كمصور». ويمثل المعرض الذي يشارك فيه ثمانية من هواة التصوير من الجنسين، خلاصة مجموعة من حلقات العمل الخاصة بفن التصوير وتقنياته، ومحاضرات متخصصة نظمتها الجمعية الأردنية للتصوير، بهدف زيادة الوعي الفني والمفاهيم البصرية لدى المصورين لإنتاج أعمال هادفة.

ويضم المعرض الذي يستمر حتى 22 من الشهر الجاري، صورًا لمواقع أثرية وطبيعية، تُبرز قيمتها الحضارية والتراثية والتاريخية، ومنها المدينة الأثرية في جرش التي تعود للحقبة الرومانية، والبترا مدينة الأنباط العرب، ومدينة أم قيس ومدرجها التاريخي، ووادي رم الذي اشتُهر بجمال شروق الشمس وغروبها فوق رماله.

وتؤرخ مجموعة من الصور للدولة الحديثة منذ مطلع القرن التاسع عشر، وتبرز فيها صور لخط الحديد الحجازي، ولقصر الملك المؤسس في مدينة معان جنوب الأردن.

إلى جانب ذلك، يشاهد المتلقي صورًا لأزهار نادرة ونباتات تنمو في المناطق الطبيعية والمحميات والغابات، وصورًا للحياة اليومية في وسط البلد بالعاصمة. ض الفنانون الشباب: نسمة الحمادي، وإبراهيم ذيب، وهديل حماد، ومروة البكري، ومحمود عقل، ويارا دعيبس، وتسنيم مشعشع، وزينب آدم.