1223849
1223849
الرياضية

السبت المقبل .. البطولة المفتوحة الخامسة للجولف بنادي غلا

16 يناير 2018
16 يناير 2018

ينظم نادي غلا للجولف يوم السبت المقبل النسخة الخامسة من بطولته المفتوحة تخليداً لذكرى صاحب السمو السيد قيس بن طارق آل سعيد وإسهاماته الكبيرة في تطوير رياضة الجولف والنهوض بها في السلطنة.

وقد استقطبت النسخة الماضية من هذه البطولة عددا كبيرا من المشاركين في تاريخ بطولات رياضة الجولف بالسلطنة إذ بلغ عددهم 160 لاعبا. وحول البطولة قال ليون ساسن، المدير العام لمؤسسة جولف وورلد: «سجلت نسخة العام الماضي رقما قياسيا في أعداد المشاركين ونرجو أن تلاقي نسخة هذا العام إقبالا وزخما كبيرا كذلك ونحن نعدّ كل خطوة نحو تطوير رياضة الجولف في عُمان انتصارا لإرث صاحب السمو السيد قيس بن طارق آل سعيد ومجهوداته». وأضاف: «أصبحت رياضة الجولف تحظى باهتمام كبير محليا بفضل إسهامات سموه الكبيرة، ويظهر ذلك جليا من خلال استقطابها لنخبة من اللاعبين من مختلف الجنسيات».

وتم اعتماد نظام ستابلفورد لحساب النقاط في هذه البطولة التي تستمر ليوم واحد، ويشارك فيها عدد من لاعبي الجولف من مختلف المستويات. وبعد انتهاء البطولة، سيتم تنظيم حفل تكريم للفائزين في نادي غلا للجولف.

وتواصل رياضة الجولف تحقيق شعبية كبيرة في السلطنة من خلال التطور الذي تشهده على مختلف الأصعدة، وقد أصبحت السلطنة تتمتع بحضور كبير كواحدة من أبرز الوجهات للاعبي ومحبي الجولف في المنطقة لما تتمتع به من مناظر ومقومات طبيعية مشكّلة بذلك عنصر جذب سياحي واقتصادي.