العرب والعالم

مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي وتشريح جثة «المقعد» تؤكد جريمة الاحتلال

15 يناير 2018
15 يناير 2018

رام الله - غزة -أ ف ب: قتل شاب فلسطيني مساء أمس الاثنين برصاص الجيش الإسرائيلي في مواجهات اندلعت في بلدة قرب مدينة قلقيلية، في شمال الضفة الغربية المحتلة، حسب ما اعلنت وزارة الصحة، ووكالة وفا الفلسطينية الرسمية للأنباء.

واعلنت وزارة الصحة في بيان «استشهاد أحمد عبد الجابر محمد سليم (24 عاما) برصاص الاحتلال في جيوس، شرق قلقيلية».

بينما اوردت وفا انه اصيب خلال مواجهات اندلعت مع الجيش الإسرائيلي.

إلى ذلك اعلنت هيئة حقوقية تابعة لحماس أمس الاثنين ان نتائج تشريح جثة المقعد الفلسطيني ابراهيم ابو ثريا، الذي قتل في قطاع غزة خلال مواجهات مع الجيش الاسرائيلي، تثبت مسؤولية اسرائيل عن مقتله.

وقال عماد الباز رئيس الهيئة الفلسطينية المستقلة لملاحقة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في مؤتمر صحافي عقده في مقر وزارة الإعلام في غزة «بعد إخراج جثة الشهيد من القبر قام فريق العمل بجملة من الإجراءات تمثلت في تصوير الأشعة اللازمة للجثة لاسيما منطقة الرأس، وتشريح الجثة من قبل الطب الشرعي التابع لوزارة العدل واستخراج الرصاصة حيث تبين من خلال عملية التشريح أن الرصاصة قد دخلت من فوق العين اليسرى واستقرت في الرأس».

وتابع « بالفعل من خلال التحقيقات كان هناك تعمد حقيقي من طرف الاحتلال في رصد ابراهيم ابو الثريا حيث جاءت الرصاصة فوق العين اليسرى».

وكانت وزارة العدل في غزة اعلنت الاحد استخراج جثة ابو ثريا لتشريحها وتقديم ادلة حول مسؤولية اسرائيل عن مقتله لمحكمة الجنايات الدولية.