العرب والعالم

الجزائر: محاكمة 29 إرهابيا ومقتل 3 إرهابيين

15 يناير 2018
15 يناير 2018

الجزائر - عمان - مختار بوروينة -

تفتح محكمة جنايات، الجزائر العاصمة، ملفا جنائيا يخص شبكة إرهابية خطيرة، تتكون من 29 شخصا، ينتمون لبقايا ما يعرف بجماعة السلفية للدعوى والقتال الناشطة بالعاصمة ومنطقة مفتاح بالبليدة،وسط الجزائر، حيث سيحاكم المتهمون، الأسبوع المقبل بعد تأجيل الملف عدة مرات، بخصوص وقائع الاعتداء بهدف القتل في حق عناصر الشرطة الذين كانوا صدا لهم أثناء ارتكاب عملياتهم الإجرامية ضد ممتلكات المواطنين، كما استغل عناصر الشبكة التي كان يقودها إرهابيون محكوم عليهم من داخل أسوار السجن، شبابا مسبوقين قضائيا وتجنيدهم في عملية نقل المؤونة للجماعات الإرهابية بأعالي جبال منطقة مفتاح. وجاء تفكيك الخلية الإرهابية حسب الملف، انطلاقا من معلومات جمعتها عناصر الأمن عن منفذي حوادث اعتداء متكررة في حق رجال الشرطة، حيث تمكنت من الوصول لهوية إرهابي سابق أطلق سراحه من السجن، كان يعمل على حشد العديد من الشباب المسبوقين في عصابته، بغية تقديم الدعم للجماعات الإرهابية في جبال البليدة.

كما استطاعت الأجهزة الأمنية بناء على أقواله توقيف بقية المتهمين من خلال رصد تحركاتهم. ميدانيا، قضت قوات الجيش أمس الأول على 3 إرهابيين خطيرين في بومرداس، وهذا إثر نصب كمين قرب بلدية بن شود دائرة دلس بولاية بومرداس . وأوضح بيان لوزارة الدفاع أن العملية تأتي في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل الاستغلال الجيد للمعلومات، وكان من بين الإرهابيين المقضي عليهم، واحد كان قد التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2009.

، كما مكنت العملية من استرجاع مسدسين رشاشين من نوع كلاشينكوف وستة مخازن وكمية من الذخيرة وأغراض أخرى . في السياق نفسه، كشفت ودمرت وحدات الجيش بداية الأسبوع الحالي أربعة عشر (14) مخبأ و(11) خندقا للإرهابيين في حين أوقفت وحدات أخرى بالوادي عنصر دعم للجماعات الإرهابية.