عمان اليوم

دراسة الحالات الفردية الواقع والمأمول بـ«تعليمية» جنوب الباطنة

15 يناير 2018
15 يناير 2018

بركاء – من سيف السيابي -

نظم قسم التوعية التربوية والرعاية الطلابية بدائرة البرامج التعليمية بتعليمية جنوب الباطنة بمركز التدريب والإنماء المهني ببركاء حلقة نقاشية بعنوان دراسة الحالات الفردية الواقع والمأمول، استهدفت الأخصائيين الاجتماعين لمدارس بركاء ونخل ووادي المعاول.

وتهدف الحلقة إلى تبصير الأخصائي الاجتماعي بأهمية دراسة الحالة الفردية للحالات التي تعاني من مشاكل مختلفة، ومناقشة أهم التحديات التي تواجه الأخصائي الاجتماعي عند دراسته للحالات الفردية، والتعرف على أهم الجهات التي من الممكن أن يتواصل معها الأخصائي الاجتماعي لرعاية الحالات الفردية، وعرض نماذج لبعض المشكلات الطلابية وطرق العلاج المستخدمة لرعايتها.

واشتملت الحلقة على عدد من المحاور أهمها إجراءات دراسة الحالة الفردية في المجتمع المدرسي ومؤسسات المجتمع المحلي التي يتواصل معها الأخصائي الاجتماعي في دراسته للحالات الفردية، وتم عرض بعض المشكلات الطلابية وكيف تعامل الأخصائي الاجتماعي معها، كما تمّ عرض التحديات التي تواجهه الأخصائي الاجتماعي عند دراسة الحالات الفردية.

شارك في إدارة الحلقة مجموعة من المختصين بكل من مستشفى المسرة وقسم التنمية الأسرية بالتنمية الاجتماعية بالرستاق وبمجمع صحي بركاء ومشرفي الإرشاد الاجتماعي بقسم التوعية التربوية والرعاية الطلابية.