آخر الأخبار

مكتب مجلس الدولة يحيل مقترح اللائحة الداخلية للجلسة العامة

14 يناير 2018
14 يناير 2018

ناقش مكتب مجلس الدولة أمس في اجتماعه الرابع لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السادسة برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس المجلس وبحضور المكرمين أعضاء المكتب وسعادة الدكتور أمين عام المجلس، مقترح اللائحة الداخلية لمجلس الدولة» المقدم من اللجنة القانونية، حيث استضاف المكتب المكرم عبدالقادر بن سالم الذهب رئيس اللجنة القانونية، والمكرم الدكتور عيسى بن سعيد الكيومي مقرر اللجنة لمناقشتهما حوله.

وأبرز المكرم رئيس اللجنة القانونية أهمية المقترح في تنظيم أعمال المجلس، مستعرضًا مراحل إعداد اللائحة، مثمّنا الملاحظات القيمة التي أبداها مكتب المجلس على المقترح التي كان لها أثر كبير في التوصل إلى الصيغة النهائية له.

وقد أشاد معالي الدكتور رئيس المجلس بجهود اللجنة في دراسة المقترح، وقرّر المكتب إحالته للجلسة العامة المقبلة بعد مناقشته وتضمينه الملاحظات التي قدمها أعضاء المكتب.

كما ناقش المكتب خلال الاجتماع المقترح المقدم من لجنة الثقافة والإعلام والسياحة حول «دور الدراما العمانية في المجتمع- المسرح أنموذجًا» لدراسته خلال الفترة الحالية بعد الأخذ بملاحظات المكتب.

واستعرض المكتب جملة من المقترحات التي تقدم بها المكرمون أعضاء المجلس، منها المقترح المقدم من المكرمة المهندسة ناشئة بنت سعود الخروصية بشأن «الإطار المقترح لتقارير الوفود المشاركة في المؤتمرات والندوات الخارجية»، بالإضافة إلى استعراض الموضوعات المقترح مناقشتها في اجتماع المكتب مع المكرمين رؤساء اللجان الدائمة.

كما اطلع مكتب المجلس على مجموعة من التقارير والرسائل الواردة من عدد من الجهات، بالإضافة إلى الاطلاع على تقرير متابعة ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة في اجتماع مكتب المجلس الثالث لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السادسة، وتقرير متابعة أنشطة اللجان، وحدّد بنود الجلسة العادية الرابعة لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السادسة.