العرب والعالم

قوّات هادي تتقدم و«أنصار الله» يخسرون مناطق في «البيضاء»

14 يناير 2018
14 يناير 2018

خلال معارك عنيفة وسقوط قتلى وجرحى في أنحاء المحافظة -

صنعاء- «عمان»-جمال مجاهد:

تمكّن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية «الموالية للشرعية» أمس من تحرير جبل مركوزة بمديرية ناطع المطل على موقع فضحة الاستراتيجي بمديرية بلاد الملاجم في محافظة البيضاء «جنوب شرق صنعاء».

وأعلن مصدر عسكري أن أفراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكّنوا من تحرير جبل مركوزة بعد معارك عنيفة مع المسلّحين، مشيراً إلى سقوط قتلى وجرحى وأسر آخرين من المسلّحين، فيما لاذ من تبقّى بالفرار باتجاه مديرية بلاد الملاجم.

ولفت إلى أن المسلّحين تكبّدوا خسائر كبيرة في الأرواح والمعدّات، مؤكداً «مواصلة الجيش عملياته العسكرية ضد المواقع التي يتحصّن فيها المسلّحون حتى تحرير محافظة البيضاء بالكامل منهم، وتخليص الوطن من أعمالهم.

إلى ذلك أقرّت جماعة «أنصار الله» بخسارة مناطق في محافظة البيضاء «جنوب شرق صنعاء» لصالح القوات الموالية للشرعية، إذ أعلنت «القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية» التابعة للجماعة عن إطلاق صاروخ نوع «زلزال2» على تجمّعات للقوات الموالية للشرعية في شعب المنقطع بمنطقة ناطع بمحافظة البيضاء مساء أمس الأوّل .

وزعم مصدر عسكري أن الصاروخ «أصاب هدفه مخلّفاً خسائر في صفوف القوات وعتادها العسكري». وذكر المصدر أن طيران التحالف العربي شنّ غارة على إدارة أمن القريشية في الزوب بالبيضاء.

وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلّحة اليمنية «التابع للشرعية» بأن قوّات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة والتحالف العربي، تمكّنت من تحرير مواقع جديدة كانت تحت سيطرة المسلّحين في مديرية ناطع غرب محافظة البيضاء.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش وبين المسلّحين تمكّنت قوات الجيش خلالها من تحرير جبل السادة وشعب ماور ومنطقة المليح في مديرية ناطع.

كما تكبّد المسلّحون خلال المواجهات عدداً من القتلى والجرحى في صفوفهم، فيما لاذ من تبقّى منهم بالفرار تاركين خلفهم العديد من الأسلحة والعتاد.

وأحرزت القوّات مؤخّراً تقدّماً في مديريتي نعمان وناطع في البيضاء، بعد استعادة السيطرة على مديريتي بيحان وعسيلان في محافظة شبوة «جنوب اليمن».