1222806
1222806
الرياضية

صلالة بطلا لدوري الدرجة الثانية لكرة اليد

14 يناير 2018
14 يناير 2018

قريات وصيفا وصحم ثالثا -

كتب: مهنا القمشوعي -

توج صلالة بطلا لدوري الدرجة الثانية لكرة اليد بعد فوزه مساء أمس على قريات بنتيجة ٢٧/‏‏‏٢٦ وذلك في المباراة النهائية للمسابقة التي جمعتهما في الصالة الرياضية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر برعاية محمد بن سيف الشيدي مدير عام الشؤون الإدارية والمالية وبحضور الدكتور سعيد بن أحمد الشحري رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد وبحضور أعضاء الاتحاد وممثلي الأندية وعلى الرغم من أن الشوط الأول انتهى لمصلحة صلالة بنتيجة ١٦/‏‏‏١٣ إلا ان نهاية الشوط الثاني كادت أن تكون مثيرة لولا براعة لاعبي صلالة لتنتهي المباراة لمصلحتهم، ويتوج على أثرها بطلا ويحل قريات وصيفا، كما أن الفريقين صعدا لدوري الدرجة الأولى في الموسم المقبل.

وفي مباراة تحديد المركز الثالث والتي سبقت المباراة النهائية حقق صحم المركز الثالث بعد فوزه على النصر بنتيجة ٣٤/‏‏‏٣٢ في مباراة ماراثونية امتدت للأشواط الإضافية.

الشوط الأول

كالعادة البداية كانت قوية من قبل الفريقين لكونهما يعرفان بعضهما جيدا، وبكر صلالة بالتسجيل عن طريق اللاعب سامي بشير في أول ثلاثين ثانية، ليعدل قريات النتيجة من ضربة جزاء عن طريق اللاعب علي إبراهيم.

وعن طريق اللاعب علي أحمد سجل صلالة الهدف الثاني في الدقيقة ٣ لتصبح النتيجة 2/‏‏‏1.

وسجل صلالة هدفا آخر في الدقيقة ٦ عن طريق اللاعب عبدالله جابر لتصبح النتيجة 3/‏‏‏1 ومن هجمة سريعة سجل صلالة هدفا آخر لتصبح النتيجة 4/‏‏‏1 عن طريق اللاعب بشار فايز.

قلص قريات الفارق مباشرة عن طريق اللاعب أحمد سليمان لتصبح النتيجة ٢/‏‏‏٤ لمصلحة صلالة.

واستطاع قريات أن يقلص الفارق في الدقيقة ٨ عن طريق اللاعب علي أحمد ليعود الفارق إلى هدف واحد بعدما كان الفارق ٣ أهداف، ليعدل قريات النتيجة في منتصف الدقيقة ٩ بعد مجهود فردي قام به اللاعب علي سعود.

ولكن صلالة سرعان ما أعاد التقدم لمصلحته عن طريق اللاعب عبدالله جابر، ولكن لاعب قريات علي إبراهيم استطاع إدراك التعادل لفريقه عند الدقيقة ١١ لتصبح النتيجة ٥/‏‏‏٥.

عاد اللاعب سامي بشير وأهدى صلالة هدفا استطاع ان يتقدم بالنتيجة ولكن لاعب قريات محمد خميس سرعان ما عدل النتيجة رغم النقص العددي في الفريق لتصبح النتيجة ٦/‏‏‏٦.

بعد ذلك سجل صلالة هدفين متتاليين الأول عن طريق اللاعب سامي بشير والثاني عن طريق اللاعب عبدالله جابر لتصبح النتيجة ٦/‏‏‏٨ في الدقيقة ١٥ من زمن الشوط الأول.

لاعب قريات علي إبراهيم قلص الفارق من ضربة جزاء لتصبح النتيجة ٨/‏‏‏٧ ولكن لاعب صلالة علي أحمد سرعان ما أعاد الفارق من ضربة جزاء، قابله تقليص من قريات عن طريق اللاعب مسعود أحمد لتصبح النتيجة ٨/‏‏‏٩ في الدقيقة ١٧.

وفي الدقيقة ١٩ استطاع لاعب صلالة عبدالله جابر أن يسجل هدفا آخر موسعا به الفارق إلى ٣ أهداف لتصبح النتيجة ٨/‏‏‏١١.

وفي الدقيقة ٢٠ طلب مدرب قريات درويش فاضل وقتا مستقطعا كون النتيجة تشير لمصلحة صلالة بنتيجة ١٢/‏‏‏٩ .

وظل الفارق على ما هو عليه حتى تمكن لاعبو صلالة من جعل الفارق ٤ أهداف قبل ان يتمكن لاعب قريات من تقليص الفارق الى ٣ أهداف عن طريق ضربة جزاء نفذها اللاعب مسعود أحمد بنجاح لتصبح النتيجة ١٣/‏‏‏١٦، لتنتهي بها مجريات الشوط الأول.

الشوط الثاني

لم يكن الشوط الثاني مثل الذي سبقه من حيث القوة والسرعة، فبعد مرور ٤ دقائق ونصف لم تشهد المباراة سوى هدفين لكل فريق هدف، سجل قريات أولا عن طريق عادل عبدالله وسجل لصلالة اللاعب أحمد ياسين وتصبح النتيجة حينها ١٧/‏‏‏١٤ لمصلحة صلالة، واستطاع لاعب قريات مسعود أحمد ان يقلص الفارق من ضربة جزاء، ولكن لاعب صلالة سامي سبيت ومن تبادل متقن للتمريرات استطاع أن يعيد فارق الأهداف الثلاثة لتصبح النتيجة ١٨/‏‏‏١٥.

وعاد لاعب قريات مسعود أحمد وقلص الفارق الى هدفين في الدقيقة ٩ من الشوط الثاني بعد خطأ في التغطية من قبل لاعب صلالة سامي سبيت والذي تكفل بنفسه بتنفيذ ضربة الجزاء وأودعها بنجاح في شباك قريات لتصبح النتيجة ١٩/‏‏‏١٦.

بعدها أصبحت المباراة سجالا من الطرفين فتقليص من قريات يقابله إعادة الفارق من قبل صلالة وتصبح النتيجة ٢١/‏‏‏١٨في الدقيقة ١٢.

وفي منتصف الدقيقة ١٣ طلب مدرب قريات فاضل درويش وقتا مستقطعا لمحاولة لملمة الأوراق ومراجعة الأوضاع قبل فوات الأوان.

وفي منتصف الشوط الثاني طلب مدرب صلالة وقتا مستقطعا لإرشاد لاعبيه ومحاولة تسيير الأمور بالشكل الذي يريده فريقه.

وبعد عدد من الدقائق لم تشهد المباراة أهدافا سجل قريات أولا في الدقيقة ١٧ عن طريق اللاعب محمد خميس قابلها إعادة الفارق عن طريق لاعب صلالة سامي بشير، بعد ذلك وسع لاعبو صلالة فارق الأهداف عن طريق اللاعب سامي سبيت من ضربة جزاء في الدقيقة ١٩ لتصبح النتيجة ٢٣/‏‏‏١٩.

ومن هجمة سريعة سجل لاعب صلالة حمود علي هدفا آخر في الدقيقة ٢٢ لتصبح النتيجة ٢٥/‏‏‏٢١، ليجد مدرب قريات فاضل درويش نفسه مضطرا لطلب وقت مستقطع لمحاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه.

قريات أعاد لنفسه الأمل بعدما تدارك الموقف وقلص الفارق الى هدفين في الدقيقة ٢٥ وتصبح النتيجة ٢٦/‏‏‏٢٤، ولكن لاعب صلالة سامي سبيت سجل هدفا من ضربة جزاء جعل الفارق فيها الى ٣ أهداف لتصبح النتيجة ٢٧/‏‏‏٢٤.

لاعب قريات علي إبراهيم سجل هدفا آخر لتصبح النتيجة ٢٧/‏‏‏٢٥ ولكن حارس صلالة أبعد كرتين كادتا أن تكون أهدافا ليسجل لاعب قريات أحمد سليمان هدفا أخيرا وتنتهي به مجريات المباراة بنتيجة ٢٧/‏‏‏٢٦، أدار المباراة الطاقم القاري عمر الشحي وخميس الوهيبي وفايز الهنائي مسجلا وعبير الزدجالية ميقاتية وراقب المباراة بشير البوسعيدي.

صحم ثالثا

في مباراة مثيرة وماراثونية استطاع صحم أن يقلب الطاولة على النصر وأن يعود من بعيد ليخطف المركز الثالث، فبعد انقضاء الشوط الأول والذي تسيده النصر كاملا وأنهاه لمصلحته بنتيجة 17/‏‏‏9، عاد صحم في الشوط الثاني مختلفا وعاد من بعيد وعدل النتيجة لتنتهي مجريات الشوط الأصلي من المباراة بنتيجة 26/‏‏‏26، وانتهى الشوط الإضافي الأول لمصلحة صحم بتسجيله هدفين فيما سجل النصر هدفا وحيدا، وفي الشوط الإضافي الثاني سجل النصر 5 أهداف وسجل صحم 6 أهداف لتنتهي المباراة أخيرا بفوز صحم بنتيجة 34/‏‏‏32، أدار المباراة طاهر البشير وعياد المعشري وراشد الشماخي مسجلا وحسين علي ميقاتيا وراقب المباراة عبدالرضا الشيخ.

مستوى كبير

وقد أوضح الدكتور سعيد بن أحمد الشحري رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد بأن المستوى الذي شهده النهائي يدل على تطور المستوى الفني للأندية وخاصة بان المباراة شهدت إثارة كبيرة وأن التنافس فيها كبير، وأبسط ما يمثل ذلك تلك الدقائق الأخيرة التي كادت أن تجعل المباراة تمتد للأشواط الإضافية، وقدم الشحري شكره لراعي الحفل على تفضله برعاية المباراة النهائية لدوري الدرجة الثانية، وأضاف الشحري بأنه وبعد ان قررت لجنة المسابقات جعل نظام الدوري من دورين عزز ذلك من المستوى الفني للأندية وبالتالي ظهرت المباراة بمستوى فني كبير، وحتى المباراة التي سبقت المباراة النهائية والتي امتدت للأشواط الإضافية، متمنيا ان تواصل الأندية الارتقاء بالمستوى الفني للاعبيها وهذا مما يساعد في تطوير المسابقات والتي بدورها ستنعكس إيجابيا على المستوى الفني للمنتخبات الوطنية.