1222216
1222216
الاقتصادية

فريق تعاون ينظم ملتقى «شيابنا» على سطح البرج الدائري بقلعة نزوى

14 يناير 2018
14 يناير 2018

في إطار تحقيق المسؤولية المجتمعية -

نظم فريق تعاون من مؤسسة الزبير ملتقى للمسنين “شيابنا” في البرج الدائري بقلعة نزوى التي تعتبر الفعالية الأولى من نوعها التي تقام على سطح البرج الدائري للقلعة، وبحضور عدد من كبار السن أعضاء فريق أصدقاء المسنين بمحافظة الداخلية.

يأتي هذا الملتقى في إطار تحقيق المسؤولية الاجتماعية التي تتبناها مؤسسة الزبير في تقديم مختلف الدعم لجميع فئات المجتمع وخصوصًا فئة كبار السن، حيث اشتمل ملتقى المسنين “شيابنا” على العديد من الفعاليات والفقرات التي نالت على استحسان الحضور ومن ضمنها الفنون الشعبية والحرف اليدوية وإلقاء القصائد من قبل كبار السن ضيوف الملتقى.

ويعد فريق تعاون المكون من مجموعة من موظفي مؤسسة الزبير والشركات التابعة لها إحدى المبادرات التي يعمل عليها الموظفون من خلال مجموعة من المقترحات والبرامج من أجل خدمة مجتمعهم والمشاركة فيه للتعبير عن انتمائهم لهذا الوطن وللآهلين فيه، حيث يقوم الفريق بعدة فعاليات في المجتمع تستهدف مختلف فئاته، وقد تم التنسيق لهذه الملتقى مع إحدى المؤسسات الصغيرة شركة بوادر العالمية التي أسند إليها في الشهر الماضي نهاية عام 2017م بشكل رسمي إدارة قلعة نزوى، وهي شركة عمانية بكادر عماني كامل تسعى إلى تحسين الخدمات التي تقدمها القلعة لزوارها، ويعد هذا الملتقى الذي أقامه فريق تعاون بمؤسسة الزبير أول تعاون يتم مع شركة بوادر العالمية ومؤسسات القطاع الخاص، كما أنه يعد أول فعالية تقام على سطح البرج الدائري، وهي فرصة سانحة لمؤسسات القطاع الخاص الكبرى دعم هذه الشركة العمانية التي تدير القلعة لتحقيق المزيد من النجاح والتقدم في مشاريعها بما يخدم السياحة الداخلية.

وقد استهدف الملتقى تسليط الضوء على مناشط وفعاليات الجمعية العمانية لأصدقاء المسنين بنزوى من خلال الفرق التابعة لها في مختلف محافظات السلطنة، وتعزيز التواصل مع كبار السن وإضفاء نوع من الترفيه لهم من أجل تغيير روتينهم اليومي بعيدًا عن صخب الحياة.

وفي بداية الملتقى قام الحضور شيابنا بالتجول في أرجاء قلعة نزوى الشهباء يقودهم زهران النبهاني أحد أعضاء مجلس إدارة شركة بوادر العالمية والتعرف على تاريخ عمان التليد و الحياة القديمة التي عاشها أجدادنا في قديم الزمان والتعرف على حجم الإنجازات التي سطرها العمانيون في ذلك الوقت، مستذكرين ماضي الأمس بكل تفاصيله والتي سطرتها جهودهم وهم يتسلقون إلى أعلى القلعة.

وفي مشهد احتفالي يعكس صلابة الماضي في روح الأوائل ممن سكن هذا الصعيد الطيب على هذه الأرض المباركة عمان، صعد شيابنا قلعة نزوى متجهين إلى برجها الدائري الذي يقع في قلب مدينة العلم والعلماء وبرفقة فريق تعاون وعدد من أعضاء فريق المسنين بمحافظة الداخلية إلى القمة وهم يتأملون تفاصيلها القديمة وذكرياتهم الغابرة في هذا المكان حتى وصلوا إلى سطح البرج الذي استضاف جلسة وهي من تنظيم فريق تعاون وبالتعاون مع شركة بوادر التي تدير قلعة نزوى الشهباء.

ومن على سطح البرج الدائري بدأ برنامج الاحتفال الترفيهي الذي استفتح بكلمة لفريق تعاون من مؤسسة الزبير والترحيب بشيابنا، ثم ألقى الشاعر سليمان الشريقي قصيدة شعرية في أهمية المشاعر التي تحملنا سلاما ومحبة وودًا ووردًا إلى أولئك الذين ذهب بهم العمر في خدمتنا وفي خدمة هذا الوطن، ثم أنشد الشاعر الشريقي مجموعة من الأناشيد الوطنية والإنسانية التي لامست كلامتها قلوب الحاضرين، بعد ذلك قدم البرنامج أحد شباب مدينة نزوى الصاعدين في مجال الإنشاد ليلقى على مسامع الحضور نشيدين مصحوبين بموسيقى خفيفة مقدمة للآباء والأمهات، ضمت مشاعر النبل الإنساني العماني تجاه والديه وأجداده.

بعدها شارك مجموعة من أصدقاء المسنين بما يحفظون من قصائد وقصص تاريخية قديمة، حيث كان لمشاركتهم وقع خاص في الحضور، واختتم البرنامج بابتهال ألقاه سليمان الشريقي تضمن دعاء الله عز وجل أن يديم الصحة والعافية على مولانا المعظم حفظه الله ورعاه، والأمن والأمان على هذا الوطن العزيز.

علما أن فريق تعاون يتشكل من مجموعة من موظفين مؤسسة الزبير والشركات التابعة لها ليكون حلقة وصل بين الموظفين و المجتمع ومن خلال تبني الفريق مقترحاتهم وآرائهم في العديد من المبادرات المجتمعية التي تخدم المجتمع وتحقق ثيمة التعاون، وهي إحدى قيم المؤسساتية لمؤسسة الزبير.

وحول هذه المبادرة قال إبراهيم بن عبدالله السالمي مساعد المدير العام للاتصالات الخارجية: “بأن ملتقى “شيابنا” والذي نظمه فريق تعاون يأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية التي تتبناها مؤسسة الزبير في خدمة المجتمع وخصوصا فئة كبار السن والذي بدوره سوف ينعكس إيجابا على تعزيز الاهتمام بهذه الفئة من المجتمع التي كان لها شأن كبير في الماضي، كما يهدف إلى تعزيز مفهوم التعاون بين موظفي مؤسسة الزبير وخدمة كبار السن بهدف زرع الابتسامة على وجوههم. مشيرًا إلى أن الاهتمام بفئة كبار السن نابع من إيمان القائمين على مؤسسة الزبير نظرًا لاستحقاقهم الإنساني والوطني من خلال توفير احتياجاتهم الخاصة وتمكينهم من تسهيل أمور حياتهم. مضيفًا إن فريق تعاون يسعى إلى إقامة مختلف الفعاليات والمناسبات وخصوصا لفئة كبار السن والذي يأتي ضمن استراتيجية المؤسسة ورؤيتها في زرع ثقافة التعاون والتآزر بين موظفي المؤسسة القائمين على فريق تعاون، وأننا نشكر فريق تعاون وشركة بوادر العالمية والجمعية العمانية لأصدقاء المسنين على هذه المشاركة الرائعة في تحقيق نجاح التنظيم لهذه الفعالية وتعاونهم لإنجاح ملتقى “شيابنا”.

وحول هذا الدعم قال يحيى البلوشي عضو فريق تعاون”. لقد استطاع فريق تعاون بمؤسسة الزبير ومن خلال التعاون مع شركة بوادر العالمية التي تدير قلعة نزوى والجمعية العمانية لأصدقاء المسنين من تعزيز قيمة التعاون لدى الفريق من خلال ملتقى “شيابنا” والذي نظم في قلعة نزوى في جو مفتوح يتخلله الأحاديث الودية بين “الشياب” مستذكرين الأيام الماضية والتاريخ التليد لقلعة نزوى ودورها التاريخي في مختلف العصور العمانية القديمة، ولذلك نشعر نحن كأحد أعضاء فريق تعاون بتحقيق قيمة مضافة للعمل التطوعي من خلال إقامة هذه الفعالية في قلعة نزوى والتي تعتبر أول فعالية تقام على سطح البرج الدائري بقلعة نزوى، ويعتبر هذا نجاح لفريق تعاون التابع للمؤسسة الزبير.

ومن جانبه قال زهران بن محسن النبهاني من شركة بوادر العالمية: “في البداية نشكر مؤسسة الزبير على تعاونها الدائم في دعم المؤسسات الصغيرة من أجل النهوض بها لتقديم خدماتها للمجتمع، وإن نجاح ملتقى المسنين في ولاية نزوى يأتي من خلال التعاون والتنسيق الذي تم مع فريق تعاون التابع لمؤسسة الزبير وجميعة أصدقاء المسنين بنزوى من أجل إقامة هذه الفعالية في قلعة نزوى على سطح البرج الدائري بالقلعة. مشيرًا بقوله: لقد شهدت الفعالية ردود أفعال إيجابية من قبل كبار السن ارتسمت الفرحة على وجوههم، مستعيدين ذكريات الماضي العريق وذكرياتهم الطفولة وعلاقتهم الوثيقة بالقلعة. وقال ولهذا أشكر مؤسسة الزبير على تعاونها معنا في إقامة هذه الفعالية والذي ينطلق من دعمها اللامحدود للمجتمع سواء من خلال دعم المؤسسات الصغيرة أو دعم كبار السن من خلال إقامة هذه الفعالية، ونأمل أن تحذو الشركات العمانية الكبرى حذو مؤسسة الزبير وتضع مساحة من التعاون والشراكة مع الشركات العمانية التي تدير المرافق والمواطن السياحية العمانية في مختلف محافظات السلطنة”.