Oman Air 787 ArtworkK65483
Oman Air 787 ArtworkK65483
آخر الأخبار

الطيران العُماني معتمد لإصدار رخصة عمانية لبرنامج طيار متعدد الطاقم

14 يناير 2018
14 يناير 2018

مسقط في 14 يناير/العمانية/ أعلن الطيران العُماني، الناقل الوطني للسلطنة عن مبادرة اعتماده لإصدار رخصة طيار متعدد الطاقم/الرخصة العمانية الأولى من نوعها في السلطنة وذلك بالتنسيق الوثيق مع الهيئة العامة للطيران المدني.

وقد تم تصميم البرنامج وتخصيصه ليتناسب مع احتياجات الطيران العُماني التدريبية وفقاً للقوانين الدولية ولوائح الهيئة العامة للطيران المدني المتعلقة بالتدريب المعتمد للطيارين.

ويندرج تحت برنامج رخصة طيار متعدد الطاقم حالياً أكثر من 20 طيارا متدربا مسجلا عبر منح دراسية كاملة خارج السلطنة، حيث تم تقسيم المجموعة إلى دفعات مختلفة. وقد تم اختيار المتدربين بعد أن خضعوا لبرنامج تقييم دقيق يشمل اختبارات نظرية وعملية لتحديد مستوى الكفاءة وفقا للمعايير المطلوبة دوليا.

وكان الطيران العماني قد حقق انجازاً مهماً خلال عام 2016 عبر تدشينه مركز التدريب الجوي الذي يحتوي على مرافق تدريبية عصرية متطورة تقدم أعلى مستويات التدريب.

ويقدم مركز الطيران العُماني للتدريب الجوي أحدث مستويات التدريب ويلعب دوراً بالغ الأهمية في تدريب الكفاءات لتتماشى مع عمليات الناقل الوطني في ظل التوسع الذي يشهده الطيران العماني على مستوى الأسطول والشبكة.