1221924
1221924
العرب والعالم

مقتل 76 مسلحا في عمليات عسكرية خلال 24 ساعة بأفغانستان

13 يناير 2018
13 يناير 2018

إعادة افتتاح السفارة الألمانية في كابول -

كابول - (د ب أ) : ذكرت وزارة الدفاع الأفغانية في بيان أمس أن 76 مسلحا على الأقل قتلوا في عمليات عسكرية، نفذها أفراد قوات الدفاع والأمن الوطني الأفغانية في ثمانية أقاليم في الساعات الـ24 الماضية، طبقا لما ذكرته قناة «تولو.نيوز» التلفزيونية الأفغانية أمس.

وقال البيان إن ثلاثة من القادة الرئيسيين من حركة طالبان، قتلوا في الهجمات.وقالت الوزارة إنه تم اعتقال 14 مسلحا، خلال العمليات العسكرية.

وأضافت الوزارة أنه تم إجراء العمليات العسكرية في أقاليم ننجارهار ولغمان ونوريستان وغزني وأوروزجان وهيرات وفارياب وجوزجان.

وتابعت الوزارة أنه تم تدمير العديد من مخابئ الارهابيين وأسلحتهم خلال العمليات العسكرية.

ولم تذكر الوزارة ما إذا كان هناك ضحايا في صفوف قوات الامن أو المدنيين في العمليات.وذكرت الوزارة أنه تم خلال المهمة تنفيذ ست عمليات خاصة، وتسع عمليات تطهير في ثمانية أقاليم.

وأجرى سلاح الجو الافغاني 93 طلعة جوية في تلك المهمة.

ولم تعلق طالبان حتى الآن على التقرير.

دبلوماسيا كشفت مجلة « دير شبيجل» الألمانية أن وزارة الخارجية الألمانية تعتزم إعادة افتتاح سفارتها في العاصمة الأفغانية كابول ، وذلك بعد أن تعرضت السفارة لهجوم في مايو الماضي.

وأضافت المجلة أن من المفترض أن فريقا مركزيا من الدبلوماسيين يعملون منذ الصيف الماضي في مثل هذا المأوى المؤقت، وذلك على الرغم من توتر الوضع الأمني في أفغانستان.

من جانبها، رفضت الخارجية الألمانية الرد على سؤال من وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) حول ما ورد في تقرير المجلة.

كانت عملية إعادة بناء السفارة الألمانية بدأت في نوفمبر الماضي، ومن المنتظر أن تستمر هذه العملية حتى عام 2021 على الأقل، حسب ما ذكرته المجلة.

وأضافت المجلة أن السفير الألماني فالتر هاسمان يعمل في الوقت الراهن مع فريق صغير من داخل السفارة الأمريكية في كابول.

وكان مبنى السفارة الألمانية تعرض في 31 مايو الماضي لهجوم بشاحنة مفخخة، ما أسفر عن أضرار خطيرة في المبنى ومقتل ما يصل إلى 150 شخصا غالبيتهم مدنيون أفغان وبينهم حارس بالسفارة.

وتشير توقعات الخبراء الأمنيين إلى أن شبكة حقاني الإرهابية المرتبطة بتعاون وثيق مع حركة طالبان، هي التي تقف وراء الهجوم.