1221430
1221430
عمان اليوم

الخابورة تزف 24 عريسا بوادي الحواسنة

13 يناير 2018
13 يناير 2018

الخابورة - حمد بن سعيد المقبالي -

زفت ولاية الخابورة 24 عريسا من أبناء الولاية خلال العرس الجماعي التاسع بوادي الحواسنة، وذلك تحت رعاية معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي وزير الإسكان وبحضور شيوخ وأعيان الولاية وجمع غفير من الأهالي.

وبدأ الحفل الذي أقيم بميدان الاحتفالات ببلدة صدان بآيات عطرة من القرآن الكريم، بعدها كلمة اللجنة المنظمة التي أكد من خلالها حمد بن حمود الحوسني أحد أعضاء اللجنة المنظمة على أن مبادرات الأعراس الجماعية تجسد روح التعاون المشترك بين أفراد المجتمع الواحد وتخفف العبء والتكاليف على الشباب وتزيد من فرص الزواج لديهم كما تقضي على ظاهرة العنوسة في المجتمع وترسخ فيهم قيم التكافل الاجتماعي مضيفا أن هذه المبادرة في نسختها التاسعة على مستوى الولاية قد شهدت تطورا كبيرا، وذلك من ناحية عملية التنظيم والإعداد لها.

كما تضمن الحفل كلمة قدمها الشيخ أحمد العبري حث فيها الحضور على دور وأهمية الزواج وأنه من أساسيات الحياة كما قدم مجموعة من النصائح للمقبلين على الزواج من أجل حياة زوجية سعيدة، تبع ذلك تقديم مجموعة من الفنون الشعبية التي تشتهر بها السلطنة مثل: فن الطارق والعازي كما قامت اللجنة بتخصيص مجموعة كبيرة من الهدايا للعرسان عبر السحب.

وفي الختام قام معالي الشيخ راعي المناسبة بتوزيع الجوائز على الحضور والمساهمين في نجاح الفعالية في نسختها التاسعة كما قام بالتقاط صورة جماعية مع العرسان.

وقال معاليه في تصريح له إن الأعراس الجماعية هي مساهمة من المجتمع ومشاركة منهم في تحمل جزء كبير من الكلفة التي يتحملها المقبل على الزواج وهي من العادات الطيبة الحسنة التي يحث عليها ديننا الإسلامي وعاداتنا وتقاليدنا العمانية كما تبث روح الألفة والمحبة بين أفراد المجتمع.