1221736
1221736
الرياضية

بروفة أخيرة .. لمهمة شبه مستحيلة !

13 يناير 2018
13 يناير 2018

يؤدي المنتخب الوطني الأولمبي اليوم بروفته الختامية لمواجهته الأخيرة في النهائيات الآسيوية تحت 23 سنة التي تجري مبارياتها حاليا في الصين.

ويواجه الأحمر الأولمبي نظيره الأوزبكي غدا في آخر مبارياته في مجموعته الأولى بعد خسارته في مباراتين أمام الصين المضيف وأمام قطر أمس الأول.

جاءت الخسارة الثانية أمام قطر لتقضي على حلم الصعود إلى الدور الثاني بصورة كبيرة بعد أن أنهى المنتخب الوطني الأولمبي الجولتين الأولى والثانية باعتباره المنتخب الوحيد من دون رصيد.

وكان المنتخب القطري قد تصدر المجموعة بعد فوزه على المنتخب الوطني الأولمبي وقبل ذلك على أوزباكستان ويلتقي الصين في المباراة القادمة.

وكان منتخب أوزبكستان فاز على منتخب الصين الذي حقق فوزا على منتخبنا بثلاثية ليتساوى الفريقان برصيد ثلاث نقاط.

ويحتاج الأحمر الأولمبي لمعجزة في الجولة الثالثة للمجموعة وسيكون عليه ان يفوز بعدد وافر من الأهداف لا يقل عن الأربعة في مباراته أمام أوزبكستان وفي نفس الوقت يخسر منتخب الصين أمام قطر.

وأحدثت الخسارة الثانية للمنتخب الوطني الأولمبي أمام قطر شعورا بالإحباط في البعثة الحمراء وهو ما عبر عنه مدرب المنتخب الوطني حمد العزاني بقوله: أنا محبط لهذه النتيجة، العديد من اللاعبين لا يزالون صغار السن وأمامهم مستقبل مشرق، يجب أن ندعمهم، أعتقد أنهم قاموا بعمل جيد في الحد من محاولات قطر الهجومية.

سنحت لنا فرص من أجل التسجيل خلال الشوط الأول ثم في الشوط الثاني بعدما قمنا بتغيير طريقة اللعب واعتمدنا على مهاجمين اثنين».

وقال مدرب منتخب قطر فيليكس سنشيز عن مباراة فريقه مع منتخبنا الوطني «أعتقد أن كلا الفريقين قاما بمجهود جيد، كان من الرائع أننا تمكنا من الحصول على النقاط الثلاث، منتخب عمان ضغط بقوة وجعل الأمور صعبة علينا في بعض الأوقات للسيطرة على الكرة، ولكن سنحت لنا فرص للتسجيل من الهجمات المرتدة، أنا فخور بلاعبي فريقي الذين لعبوا أمام فريقين قويين هما أوزبكستان وعمان حتى الآن وقدموا مستوى جيدا».