1217481
1217481
عمان اليوم

افتتاح «المدرسة المرورية النموذجية» بوادي المعاول

13 يناير 2018
13 يناير 2018

وادي المعاول - سامي بن خلفان البحري -

افتتحت مؤخرا بولاية وادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة «المدرسةَ المرورية النموذجية» وذلك بمدرسة عبدالله بن الحارث للتعليم الأساسي (5-10) برعاية سعادة الشيخ محمد بن علي بن سعيد الغفيلي والي وادي المعاول وبحضور المكرم ناصر بن راشد البحري عضو مجلس الدولة وصالح بن خليفة الشعيلي مدير عام مساعد لشؤون التقويم التربوي والبرامج التعليمية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة وأعضاء المجلس البلدي ومجلس الآباء والمعلمين وأولياء الأمور.

وأكد مدير مدرسة عبدالله بن الحارث للتعليم الأساسي (5-10) خالد بن ماجد المهدي ورئيس فريق المدرسة المرورية النموذجية على أهمية التوعية المرورية في البيئة المدرسية بالتعاون مع كافة شرائح المجتمع المحلي وتشكيل فريق للمشاركة في جائزة شل للسلامة المرورية كما أثنى على جهود المعلمين والطلبة القائمين على المدرسة المرورية النموذجية التعليمية واستمراريتها. وقدم المعلم هزاع بن جمعة البلوشي المنسق العام للفريق عرضًا تفصيليا حول مكونات المدرسة المرورية النموذجية وما تحويه من مرافق كالسينما المرورية والورشة العملية المرورية والروبوت العلمي والقرية المرورية، كما تحدث البلوشي حول الشعار المعتمد للمدرسة المرورية (ملتزمون) وما يرمز إليه والألوان التعبيرية ومضامين وأهداف جائزة شل للسلامة المرورية.

بعدها افتتح راعي الحفل والحضور معرضَ مواهب الطلبة في الرسومات التشكيلية والمجسمات والبحوث والمطويات المرورية ذات الصلة واستمعوا لشرح وافٍ حولها من الطلبة المشاركين. كما اطلع الجميع على المدرسة المرورية ومرافقها، وتابعوا الفيلم المروري التوعوي في قاعة السينما المرورية، كذلك شاهدوا محاكاة الروبوت العلمي للعروض المرورية التوعوية التعليمية واستخدام التقنيات الحديثة. ثم الورشة المرورية التي عمل الطلبة من خلالها على الابتكار واستغلال خامات البيئة المحلية وغيرها، كما شاهد الحضور تجربة عملية مباشرة حول أهمية ربط حزام الأمان في المركبات.

وقدمت الكلية الوطنية لتقنية السيارات بعض التجارب العلمية والعملية كآلية عمل الوسائد الهوائية والمكابح وبعض الممارسات التقنية في السيارة، وقام المختصون والطلبة المتدربون بالكلية بشرح الأجهزة الإلكترونية المتطورة المستخدمة في الكشف عن الأعطال التقنية والفنية وطرق استخدامها ومعالج المشكلة، كما أطلعوا الحضور على بعض الآلات الحديثة وتوزيع المطويات ذات الصلة.

واختتم حفل التدشين بمشهد مسرحي هادف بساحة المدرسة حول أهمية التقيد بقواعد المرور المختلفة؛ حيث جسّد الطلاب ذلك من خلال شارع المشاة التعليمي وتطبيق الطريقة الصحيحة في عبور الطريق وركوب الحافلات المدرسية والنزول منها بنظام. حيث تهدف المدرسة المرورية النموذجية إلى نشر التوعية المستدامة للطلبة وأولياء الأمور والعمل على إخراج جيل يتقيد بالنظام والقواعد المرورية المختلفة كذلك غرس حب العمل والابتكار لدى الطلبة لا سيما بغية الحد من نزيف الطرقات.

وفي نهاية الحفل قام سعادة الشيخ محمد بن علي بن سعيد الغفيلي والي وادي المعاول راعي الحفل برفقة الحضور بإزاحة الستار عن النصب التذكاري الخاص بمدرسة عبدالله بن الحارث المرورية النموذجية.