إســـرائيل تـبني 1122 وحــــدة استيطانية جديدة بالضفة الغربية

استشهاد فلسطينيين اثنين في اشتباكات مع جيش الاحتلال –
القدس – (أ ف ب): أعطت اسرائيل الضوء الأخضر لبناء اكثر من 1100 وحدة استيطانية في الضفة الغربية المحتلة، كما أعلنت منظمة السلام الآن المناهضة للاستيطان أمس، في أحدث خطوة من نوعها في الأشهر الأخيرة.

وقالت المنظمة الاسرائيلية غير الحكومية ان الوحدات السكنية البالغ عددها 1122 وتمت الموافقة عليها الأربعاء أصبحت في مراحل مختلفة من الاجراءات، وقالت حاغيت اوفران من المنظمة ان 325 وحدة حصلت على موافقة نهائية ما يعني ان أشغال البناء ستبدأ في وقت قريب، بينما حصلت 770 وحدة اخرى على الموافقة الأولية.
وتم تقديم خطط لـ 1122 وحدة، بما في ذلك سبع وحدات سكنية اقيمت بالفعل حصلت على موافقة بأثر رجعي. وأشارت اوفران الى ان غالبية الموافقات هي في مستوطنات داخل الضفة الغربية المحتلة، خارج الكتل الكبرى التي تقول اسرائيل انها ستبقي عليها في اطار اتفاق سلام مع الفلسطينيين يرعى حل الدولتين. وقالت مصادر طبية فلسطينية وشهود عيان إن شابين فلسطينيين قتلا برصاص قوات إسرائيلية في اشتباكات أمس في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.
وقال مسعفون وشهود إن شابا عمره 16 عاما قتل وأصيب آخران في اشتباك قرب سياج حدودي بين غزة وإسرائيل حيث رشق فلسطينيون القوات الإسرائيلية بالحجارة.
وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إن أعمال شغب عنيفة اندلعت في موقعين على حدود غزة شارك فيها قرابة 50 فلسطينيا حيث رشقوا القوات بالحجارة ودفعوا بإطارات مشتعلة نحوها. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن فلسطينيا آخر عمره 16 عاما أيضا قتل في اشتباكات في قرية بورين قرب بلدة نابلس وسط الضفة الغربية المحتلة.