1220330
1220330
عمان اليوم

كلية عمان الطبية تحتفل بدفعة جديدة من خريجي الطب والصيدلة والعلوم الصحية

12 يناير 2018
12 يناير 2018

[gallery columns="5" size="medium" ids="552747,552745,552744,552743,552742"]

تقديم منحة تدريبية خارجية للطلبة المجيدين أكاديميا -

احتفلت كلية عمان الطبية مساء أمس الأول بتخريج كوكبة جديدة من طلبة البكالوريوس في الطب العام بلغ عددهم 85 طبيبا من الدفعة العاشرة و84 صيدلانيا من الدفعة الحادية عشرة و5 خريجين في العلوم الصحية وذلك برعاية سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي أمين عام مجلس التعليم، وبحضور الشيخ سالم بن سعيد آل فنه العريمي رئيس مجلس إدارة الكلية وأعضاء مجلس الإدارة كما شارك في الاحتفال الدكتور آلي كارشيناس نائب الرئيس المشارك للبحوث الإكلينيكية والتقدم المؤسسي بجامعة ويست فرجينيا وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية.

وقام الشيخ سالم بن سعيد آل فنه العريمي بإلقاء كلمته الترحيبية تلتها كلمة للدكتور آلي كارشيناس نائب الرئيس المشارك للبحوث الإكلينيكية والتقدم المؤسسي بجامعة ويست فرجينيا الأمريكية.

وقدم الدكتور صالح بن محمد الخصيبي عميد كلية عمان الطبية كلمة بمناسبة حفل التخرج أوضح فيها أن عدد خريجي الطب من مؤسستنا التعليمية بلغ 654 خريجاً، وإجمالي خريجي الصيدلة من مؤسستنا التعليمية 409 صيادلة ، مشيرا إلى أن غالبية الخريجين يعملون في المؤسسات الصحية بالسلطنة وبعضهم بلغوا مناصب عليا ومهمة، وكثيراً منهم يخضعون لتدريب الزمالة في الخارج وهذا يعتبر إنجازا و فخرا لنا ولأعضاء مجلس إدارة الكلية. وأضاف ان نصف خريجي الكلية من الأطباء في التدريب العملي وما يقرب من 45٪ من الخريجين في المجلس العماني للاختصاصات الطبية وتفيد تقارير التقييم إلى الأداء الجيد جدا لطلبتنا. وأعرب عن شكره لأعضاء مجلس الإدارة على تسخير كل الإمكانيات التقنية والوسائل التعليمية الحديثة وتقديم الدعم الكامل للكلية واستمرارهم في العمل للتطوير من اجل ان يكون خريجو هذه المؤسسة ذوي كفاءة وجودة عالية. وثمن الدور الذي تلعبه وزارة التعليم العالي ووزارة الصحة وجميع القطاعات الحكومية بالدولة، وقال انه دور مهم جدا في الدفع بعجلة التقدم والتطوير في الكلية ، كما وجه الشكر والتقدير لجميع الأكاديميين والإداريين بكلية عمان الطبية على تفانيهم وإخلاصهم في عملهم والذي ساهم في تحقيق تلك النجاحات.

بعد ذلك ألقت الخريجة مروة بنت طاهر آل إبراهيم من برنامج الطب والخريج يحيي بن سلطان العادي من برنامج الصيدلة كلمتهما نيابة عن زملائهم حيث أعربا فيها عن شكرهما للكلية ولكل من ساهم في مسيرتهم العلمية. وقالت مروة آل إبراهيم ان «الكلية الشامخة أثرت المجال الطبي بعناصر مشهود لها بالكفاءة من خلال سنوات مليئة بالجد والاجتهاد أوصلتنا إلى ما نحن عليه اليوم. وأضافت انه في ظل تقدم العلوم الإنسانية وفي مقدمتها علوم الطب حيث تسعى البشرية لتطوير الخدمات الطبية لتحقيق الرفاه الصحي، علينا ان لا نكتفي بما حصلنا عليه من علم ومعرفة فما هي إلا بداية طريق، فعلم الطب لا حدود لفضاءاته ولا تنفد خزائن الله للطالب منها، وبعد أن أتم الله علينا بتدرجنا في مراتب علم الطب لسنوات على يد أطباء ومحاضرين أكْفاء أعطوا لنا علمهم، وسخروا خبراتهم، ولم يبخلوا بجهد، من أجل أن نكون هاهنا، فجزاهم الله عنا خيرا، وسنكمل المسيرة لخدمة البشرية أجمع وسنسير لنصل معاً إلى الرقي بالوطن والإنسان مثلما علمنا معلمنا وقائدنا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ أبقاه الله».

بعدها قام راعي الحفل بتسليم جوائز قيمة للفائزين في «جائزة التميز الأكاديمي» للطلبة المجيدين دراسيا فاز بها كل من الخريجة رقية بنت سعيد الراشدية من برنامج الصيدلة والخريجة هارشيني اسوجان من برنامج الطب، وهي مقدمة من الشيخ سالم بن سعيد آل فنه العريمي.

كما تم تكريم الفائزين في جائزة خدمة المجتمع للطلبة الأكثر فعالية في الأنشطة الخارجية بخدمة المجتمع والمقدمة باسم المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ محمد بن راشد آل فنة العريمي ، حيث فاز بهذه الجائزة كل من الخريجة مارية الهلالية والطالب محمد أشرف من برنامج الصيدلة، في المقابل ترشحت الخريجة نرجس بنت حميد المنذرية من برنامج الطب لنيل هذه الجائزة.

كما أعلنت الكلية عن تقديم منحة تدريبية خارجية وذلك للطلبة المتميزين أكاديميا والمقيدين بالسنة الأخيرة من دراستهم مقدمة من الدكتور محمد علي أحد مؤسسي كلية عمان الطبية.

بعدها بدأت مراسم التخريج بتكريم الخريجين الحاصلين على مرتبة الشرف بامتياز في الطب وهم الخريجة هارشيني اسوجان وعليا بنت مصبح المبيهسي ومروه بنت طاهر آل إبراهيم وسارة ذوالفقار تيجاني، متبرعا بتكريم الحاصلين على مرتبة الشرف بامتياز في الصيدلة وهم الطالبة رقية بنت سعيد الراشدي ويحيي بن سلطان العادي ومنى حيدر عبد الشافي وعايشة بنت سيف الذهلي وسارة بنت سالم البلوشي وشروق بنت سليمان العميري. بعد ذلك قام الشيخ رئيس مجلس إدارة كلية عمان الطبية بتقديم الهدية التذكارية لراعي الحفل سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي أمين عام مجلس التعليم . ثم أنشد الخريجون فرحا بهذا اليوم معبرين عن مدى السعادة والامتنان لتتويج مشوارهم الدراسي بالتخرج.

ويعد تخريج الدفعة العاشرة للأطباء والحادي عشر للصيادلة إنجاراً لهذه المؤسسة الأكاديمية التي تأسست في عام 2001 والتي أخذت على عاتقها رفد المجتمع العماني بالأطباء والصيادلة ذوي الكفاءة العلمية والمهنية العالية. وتعتبر كلية عمان الطبية أول كلية طبية خاصة مرخصة من قبل وزارة التعليم العالي ووزارة الصحة بالسلطنة حيث ترتبط بالشراكة الأكاديمية مع جامعة وِيست فيرجينيا في الولايات المتحدة الأمريكية، ويدرس في الكلية بالإضافة الى الطلاب العمانيين عدد من طلاب مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وعدد آخر من الدول الأجنبية.

وقامت كلية عـُمان الطبية حتى الآن بتخريج (654) من طلبة برنامج دكتور في الطب، و (515) من حملة البكالوريوس في الصيدلة و (92) في العلوم الصحية.