1220516
1220516
الاقتصادية

الغاز المسال تدعم مشاريـع الكليـة المهنيـة فـي السيـب

11 يناير 2018
11 يناير 2018

تجهيز ورشة الميكانيكا بالأجهزة والمعدات الحديثة -

الجردانية: نتطلع للمزيد من هذه الشراكات لتحقيق المواءمة بين البرامج التعليمية وسوق العمل -

كتب - رحمة بنت علي الكلبانية -

وقعت وزارة القوى العاملة أمس اتفاقية تعاون مشترك مع المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، لدعم عدد من مشاريع الكلية المهنية التابعة لوزارة القوى العاملة بالسيب، بتكلفة إجمالية بلغت خمسة وثمانين ألفا وخمسمائة واثنين وأربعين ريالا عمانيا.

حضر توقيع الاتفاقية سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني، والشيخ خالد بن عبدالله المسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بديوان عام الوزارة.

أشارت سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة الوزارة، عقب توقيع الاتفاقية إلى أن التمويل المقدم من الشركة يستهدف تجهيز ورشة الميكانيكا بالكلية المهنية بالسيب بالأجهزة والمعدات الحديثة في مجال التعليم والتدريب التي بدورها ستعمل على إحداث نقلة نوعية في تدريب القوى العاملة الوطنية وتأهيلهم بمهارات في مجالات الهندسة الميكانيكية التي تتوافق مع المتطلبات الفنية في سوق العمل.

وعقبت الجردانية قائلة: إن الخطط والبرامج التعليمية التي تُقدم تظل نظرية ما لم توفر لها الإمكانيات اللازمة، فبفضل هذه الإمكانيات والتجهيزات يتمكن الطلاب من تحقيق أهداف هذه البرامج التي بدورها تمكنهم أيضًا من التواصل بشكل أفضل مع القطاع الخاص كون هذه الأجهزة أيضًا متوفرة في جميع الشركات، وأضافت: إن الوزارة تتطلع للمزيد من هذه الشراكات لتحقيق نوع من المواءمة ما بين البرامج التعليمية وسوق العمل في المستقبل.

وقالت سعادة الدكتورة منى الجردانية: إن الوزارة تعمل مع الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال حاليا على خطط مستقبلية تشمل كليات مهنية أخرى، لعل أقربها الكلية المهنية بصور.

وأضافت سعادتها: إن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار التعاون المشترك بين مؤسسات القطاع الحكومي والخاص حيث إنها ستدعم قطاع التعليم والتدريب المهني، وتعتبر إضافةً نوعيةً وكميةً لما تقدمه من خدمات لهذه الفئات والمجتمع، مثمنة جهود المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال على دعمها المستمر لقطاع التعليم والتدريب المهني بالكليات المهنية والبحرية وإدراكًا للمسؤولية الاجتماعية والعمل على تنمية المجتمع وقطاعاته المختلفة. وقال الشيخ خالد بن عبدالله المسن الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال: إن هذه المبادرات تعتبر خطوة نحو تأكيد الجهود التي تقوم بها الشركة لتعزيز وتطوير برامج المسؤولية الاجتماعية لشرائح مختلفة من أبناء هذا الوطن المعطاء حيث تولي الشركة جهودًا جمه في سبيل تطوير التعليم لجميع فئات المجتمع.

قال هلال بن علي السناني، نائب الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للغاز الطبيعي المسال: إن دعم و تطبيق البرامج المهنية يعد من أهم البرامج التي تعنى بها الشركة، سواء كانت تحت إشراف وزارة القوى العاملة أو تلك التي تشرف عليها جهات أخرى، فقد تولت الشركة سابقا تدريب 4 آلاف مواطن عماني للعمل بالإضافة إلى رعايتها لبرامج عديدة بكليات التقنية القائمة، كما تقوم الشركة في الوقت الراهن بدراسة مجموعة من البرامج لتقديم الدعم لها خلال هذا العام و الأعوام المقبلة.

وأشار المهندس حارب بن حارث المحروقي مدير عام التدريب المهني إلى أن التعاون القائم بين وزارة القوى العاملة والمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال يعتبر نموذجًا يجب أن يحتذى به، فدعم المؤسسات التعليمية والتدريبية يعود بالنفع للشركات والأفراد ويحقق الرؤى الاقتصادية للسلطنة، ويعمل على خلق جيل مؤهل ومدرب بمهارات تواكب احتياجات سوق العمل وتحقق للاقتصاد والخطط التنموية أهدافها.