1220575
1220575
الرياضية

الكويت تطلب الاستفادة من حكّام الكرة الخليجيين

11 يناير 2018
11 يناير 2018

أكد عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ورئيس لجنة الحكّام خالد الشمري أن هناك نية لدى الكويت تتجه إلى الاستفادة من خبرات حكّام كرة القدم الخليجيين في تطوير الحكام الكويتيين وذلك بعد أن تم التوصل إلى اتفاق مبدئي على أن تتم الاستعانة بحكام خليجيين في قيادة بعض المباريات الكويتية في المقابل يتم استقطاب الحكام الدوليين الكويتيين لإدارة مباريات في دوريات خليجية وهي الفكرة التي نعمل على تطويرها وتهيئة كافة السبل لإتمامها بقصد تبادل الخبرات وتطوير مستوى الحكم الكويتي.

وقال: خلال فترة الإيقاف حرم الحكام الكويتيون من المشاركة في الدورات وورش العمل والمشاركات الخارجية، ومع ذلك دفعنا بهم للمشاركة في بطولة خليجي 23 بهدف منحهم الثقة وكانت التجربة ناجحة بكل المقاييس وبشهادة الجميع حيث نجحوا في أداء المهمة المناطة بهم وكسبوا ثقة واحترام الاتحادات الخليجية التي أشادت بمستوياتهم وقدرتهم على إدارة المباريات بصورة احترافية عالية.

وأضاف: خرجنا خلال الشهرين الماضيين قرابة 33 حكما للملاعب العشبية ومثلها للصالات ونعمل حاليا على منحهم الثقة والمساحة الكافية لاكتساب المزيد من الخبرات عبر إدارة المباريات بصورة تدريجية ليكونوا النواة الرئيسة لحكام الاتحاد في المستقبل، وهذا الأمر يتطلب المزيد من العناية والاهتمام وتمكينهم من المشاركة في الدورات وحلقات العمل.

وحول اختيار عدد من الأسماء وترشيحهم لنيل الشارة الدولية علق الشمري قائلا: الكل يعلم أن خلال فترة الإيقاف لم نتمكن من ترشيح أي حكم لنيل الشارة الدولية، ونحن نسعى إلى تمكين عدد من الحكام الشباب لنيلها خلال الموسم القادم خاصة أن لدينا حكاما دوليين معتزلين وآخرين ابتعدوا عن التحكيم فباتت الفرصة سانحة لترشيح البعض منهم وهو حق مشروع لكل حكم مجتهد ونعمل على دعم الجميع.

وأشار إلى أن بطولة خليجي 23 ساهمت بشكل كبير في لفت انتباه الاتحادات الخليجية إلى الحكم الكويتي والتركيز عليه بصورة خاصة وهو الأمر الذي يدفعنا إلى الاستفادة من تبادل الخبرات، وهذا الأمر يجري حاليا تنسيقه من خلال وضع الخطط والأفكار ودراسة المقترحات لإنجاح المشروع بصورة عامة.

وتشير المعلومات الى ان اتحاد الكرة الكويتي يسعى في البداية للاستعانة بالحكام الخليجيين الذين شاركوا في إدارة مباريات خليجي 23 في المباريات المقبلة بعد الوصول لاتفاق مع الاتحادات الخليجية حول تبادل الخبرات.