عمان اليوم

كلية البريمي الجامعية تستقبل وفدا من اتحاد الجامعات العربية

10 يناير 2018
10 يناير 2018

استقبلت كلية البريمي الجامعية وفدًا من اتحاد الجامعات العربية في إطار سعيها نحو الانضمام إلى عضوية الاتحاد من أجل النهوض بمستوى الكلية محليا وإقليميا وعالميا وفي كافة المجالات وخاصة في المجال الأكاديمي والبحث العلمي وللاستفادة من الخدمات العديدة التي يقدمها الاتحاد للأعضاء. وعقد الوفد الزائر لقاء موسعا بحضور المكرم الشيخ أحمد بن ناصر النعيمي رئيس مجلس إدارة الكلية والدكتور محمد المجالي عميد الكلية ومساعدي العميد والمديرين ورؤساء الأقسام الأكاديمية.

وقدم الدكتور محمد المجالي عرضا شاملا عن مسيرة الكلية منذ نشأتها متضمنا الارتباطات الأكاديمية والبرامج التي تطرحها واهتمامها بموضوع الجودة الأكاديمية والتعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع والتقدم الكبير الذي وصلت إليه الكلية خلال مسيرتها.

وقد أشاد الدكتور سلطان أبوعرابي العدوان الأمين العام للاتحاد بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه الكلية وبجهود القائمين عليها وما وصلت إليه من تميز خلال فترة قصيرة.

وأشار إلى أن الهدف من الزيارة إعطاء نبذة عن اتحاد الجامعات العربية منذ تأسيسه والإنجازات التي قدمها خاصة في مجال خدمة التعليم العالي في الوطن العربي والنهوض بمستواه وتقديم الاستشارات والخدمات الميسرة لمؤسسات التعليم العالي. واطلع الوفد الزائر على مرافق الكلية وأقسامها الأكاديمية والإدارية وأبدى إعجابه بمستوى التنظيم والتخطيط المطبق في الكلية. وضم الوفد الدكتور مروان المولا رئيس جامعة البتراء الأهلية بالمملكة الأردنية الهاشمية والدكتور غالب الرفاعي رئيس جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا في دولة الإمارات العربية المتحدة.