تعيين 6217 مواطنا ومواطنة في مؤسسات القطاع الخاص حتى 9 يناير

في إطار برنامج توفير 25 ألف فرصة عمل –
القوى العاملة تؤكد المضي في استيعاب الباحثين وتدعو إلى اغتنام الفرص المتاحة –

عمان ـ أعلنت وزارة القوى العاملة أنه تم تعيين 6217 مواطنا ومواطنة خلال الفترة من 3 ديسمبر 2017 وحتى 9 يناير الحالي في مختلف مؤسسات القطاع الخاص وذلك ضمن برنامج توفير 25 ألف فرصة عمل الذي أقره مجلس الوزراء.
وأوضحت البيانات التي نشرتها الوزارة أن العدد الأكبر من المعينين هم من حملة الشهادات الأقل من دبلوم التعليم العام حيث بلغ عددهم 3161 مواطنا ومواطنة، فيما بلغ عدد حملة دبلوم التعليم العام 2101. أما المعينون من حملة المؤهلات الدبلوم الجامعي والجامعي 955 مواطنا ومواطنة. كما مثل الذكور العدد الأكبر بعد أن بلغوا 4239 مواطنا، مقابل 1978 من الإناث.
وقد توزعت فرص العمل التي تم التعيين فيها على مختلف القطاعات الاقتصادية بأعداد متفاوتة، وكان أكثرها في قطاع التشييد بعدد 2218 مواطنا ومواطنة، تليها تجارة الجملة والتجزئة 869، والصناعة التحويلية 779، والتعدين واستغلال المحاجر 446 مواطنا ومواطنة.
وأكدت وزارة القوى العاملة، في بيان مقتضب، أن الحكومة ماضية في توفير فرص العمل التي أقرت وفقا للخطة الجاري تنفيذها حاليا لاستيعاب الباحثين عن عمل في الفرص المتاحة في القطاع الخاص.
ودعت الباحثين عن عمل إلى اغتنام الفرص الوظيفية المعروضة بما يحقق لهم تطلعاتهم وطموحاتهم في توفير حياة طيبة لهم، مشيدة في الوقت ذاته بالمواطنين في متابعتهم واهتمامهم بسير عملية التوظيف.