1216195
1216195
مرايا

كلية الخليج تنظم رحلة طلابية إلى دار الأوبرا والكلية العسكرية

10 يناير 2018
10 يناير 2018

نظمت كلية الخليج مؤخرا رحلة طلابية لعدد 35 طالبا وطالبة من الكلية إلى دار الأوبرا السلطانية والكلية العسكرية التقنية، وذلك في إطار حرصها على تنظيم رحلات تثقيفية لطلبة وموظفي الكلية للتعرف على معالم ومنجزات السلطنة. بدأت الرحلة بزيارة دار الأوبرا السلطانية وقد تجول الطلبة داخل أروقة الدار والتعرف على القاعات وكافة الآلات الموسيقية القديمة التي يعود أصلها الى القرون الماضية وعلى المسرح الرئيس الذي تقام به الحفلات والعروض الموسيقية الذي يتسع لـ ١١٠٠ شخص.

وتعتبر دار الأوبرا السلطانية أول دار أوبرا في منطقة الخليج العربي، منذ أن تم افتتاحها في 12 أكتوبر 2011 فهي المكان الأبرز لتقديم الفنون الموسيقية والثقافية بالسلطنة وبرامج عديدة منها المقطوعات الموسيقية العالمية بواسطة موسيقيين واستعراضيين عرب بالإضافة إلى مشاهير الموسيقيين من مختلف دول العالم. بعد ذلك توجهت الرحلة إلى الكلية العسكرية التقنية حيث تعرف الطلاب على الأسس والقوانين التي تتبعها الكلية في كيفية استقبال دفعة جديدة من الطلبة والإطلاع على آلية التدريس والتدريب بها، كما قام الطلبة بزيارة ميدانية للورش الهندسية التي ينفذ الطلبة من خلالها التطبيق على أرض الواقع.

ثم توجهت الرحلة لزيارة الورشة الهندسية للطيران وتعرفوا من خلالها على نوعية الطائرات الحربية والمدنية وكيفية التعامل مع الطائرات أثناء أداء واجب مهمات العمل العسكري مثل الحروب وما شابه ذلك وكيفية التعامل مع المواقف الصعبة والحالات الطارئة والمشاكل التي تتعرض لها الطائرات، كما تعرف الطلاب على جانب من المرافق بالكلية مثل المختبرات والأجهزة والأنظمة المستخدمة والصالات الرياضية داخل الكلية.