أفضل لاعبي الجولف بالسلطنة يتنافسون على «كأس ألفا روميو» .. الشهر الجاري

23.800 ريال لأول لاعب يدخل الكرة من ضربة واحدة –

تنظم ظفار للسيارات هذا العام بالتعاون مع اللجنة العمانية للجولف النسخة الخامسة من بطولة الجولف الأشهر للأندية في السلطنة، كأس ألفا روميو للجولف، المعروفة سابقًا باسم كأس كرايسلر وقد تم إطلاق هذه البطولة في عام 2012 وتم إعادة تسميتها بـ «كأس ألفا روميو للجولف» في عام 2018. وتعد هذه البطولة هي أول بطولة من نوعها بين أندية الجولف لعشاق ومحبي هذه الرياضة في السلطنة، وكما هو الحال في النسخ الماضية، سيتنافس لاعبو الجولف في واحدة من أبرز فعاليات الجولف المرموقة في السلطنة للظفر باللقب.
ومن المؤكد ستشهد نهائيات البطولة التي ستقام الشهر الحالي الكثير من الاهتمام والدعم من مجتمع الجولف بالسلطنة. ومن أجل الاحتفال بالاسم الجديد للبطولة، ستقدم ظفار للسيارات سيارة ألفا روميو جوليا فيلوتشي بقيمة 23,800 ريال عماني جائزة لأول لاعب يقوم بإدخال الكرة من ضربة واحدة خلال فترة البطولة التي تستمر على مدار يومين. وتم إطلاق البطولة في مؤتمر صحفي خاص تم تنظيمه خصيصًا بهذه المناسبة في ملعب الموج للجولف وبحضور كل من ريت ماكسويل، المدير العام لشركة ظفار للسيارات ومنذر البرواني، رئيس اللجنة العمانية للجولف.
وفي حديث له بمناسبة الإعلان عن «كأس ألفا روميو»، قال ريت ماكسويل: «ألفا روميو هي علامة عريقة ترتبط بالتطور والرياضة والفخامة وهي صفات جعلت منها الشريك المثالي لرياضة مرموقة مثل الجولف إضافة إلى ذلك، فقد اكتسبت هذه البطولة خلال السنوات الست الماضية سمعة طيبة باعتبارها منصة تجمع لمجتمع الجولف في السلطنة في جو مليء بالمنافسة» .
يشارك في كأس ألفا روميو للجولف أفضل اللاعبين من أندية الجولف الأربعة في السلطنة، حيث يضم كل فريق 12 لاعبًا وبمجموع 48 لاعبًا يتنافسون فيما بينهم للفوز باللقب، ويمثل هؤلاء اللاعبون أندية غلا للجولف والموج للجولف ومسقط هيلز للجولف ورأس الحمراء، حيث تم اختيار المتسابقين من قبل اللجنة العمانية للجولف التي تقوم بتصنيف اللاعبين بحسب إنجازاتهم وتاريخهم الرياضي، مما يضمن مشاركة أفضل لاعبي الجولف المسجلين لدى اللجنة في هذه المنافسة.
سيتم اختيار أول خمسة لاعبين ممن لديهم أعلى النقاط التي حازوا عليها ضمن مشاركاتهم بالبطولات وفق نظام تصنيف اللجنة العمانية للجولف، والخمسة الآخرين سيتم اختيارهم وفق أعلى النقاط الإجمالية، بينما سيتم ترشيح اثنين من اللاعبين من قبل إدارة كل ناد.
ومن جانبه قال منذر البرواني: «شهدت السلطنة في الأعوام الأخيرة تطورا ملحوظا في رياضة الجولف من حيث المرافق والمشاركات والمواهب أيضًا. فقد أصبحت البلاد اليوم إحدى الوجهات المفضلة للاعبي الجولف في منطقة الشرق الأوسط. وتم تصميم بطولة كأس ألفا روميو للجولف ليتنافس على لقبها أفضل لاعبي الجولف من جميع أندية الجولف بالسلطنة حيث توفر منصة لهذه الرياضة وتشجع اللاعبين والأندية على التنافس فيما بينها والرقي بمستوى الرياضة» .
بطولة هذا العام شبيهة إلى حد كبير ببطولة كأس رايدر حيث ستضم منافسات نصف النهائي والنهائي ثلاث جولات تقام خلال يومين ففي اليوم الأول ستتنافس الفرق في المرحلة قبل النهائية في مسابقة الجرينسوم وبعدها في مسابقة الفوربول، أما في اليوم الثاني فسيتنافس اللاعبون بشكل فردي للفوز بلقب البطولة حيث سيكون الفائز من يحصل على أكبر عدد من النقاط. وستمنح ظفار للسيارات سيارة ألفا روميو جوليا فيلوتشي التي تقدر قيمتها بـ 23,800 ريال عماني لأول لاعب يقوم بإدخال الكرة من ضربة واحدة خلال فترة إقامة البطولة التي ستستمر ليومين.