1218172
1218172
الرياضية

السيب يواصل تألقه ويحلّق بثلاث طلعات ناجحة أمام بهلا بدوري الطائرة

09 يناير 2018
09 يناير 2018

بعد فوز السلام على عبري وصحار على منتخب الشباب -

كتب - فهد الزهيمي -

واصل السيب تألقه المعروف ومسلسل الفوز بعدما تمكن من الفوز على بهلا بنتيجة 3/‏ صفر مساء أمس الأول في ختام الجولة الثانية من منافسات دوري عام السلطنة للكرة الطائرة للموسم 2017 /‏ 2018. وجاءت نتائج الأشواط: 25 /‏ 21 و 25 /‏ 20 و 25 /‏ 21. وكان السلام قد تمكن من الفوز على عبري بنتيجة 3 صفر وجاءت نتائج الأشواط 25 /‏ 16 و 25 /‏ 14 و 25 /‏ 12. بينما فاز صحار على منتخب الشباب بنتيجة 3 /‏ صفر وجاءت نتائج الأشواط: 25 /‏ 22 و 26 /‏ 24 و 25 /‏ 21. الشوط الأول من لقاء السيب و بهلا بدأ قويا من جانب السيب بقيادة هيثم الشريقي وأيمن أولاد أحمد وأحمد التوبي وخميس الجابري واستطاعوا التقدم 5 /‏ 1 وارتكب لاعبو بهلا العديد من الأخطاء منذ البداية في حائط الصد وأيضا تغطية الملعب، على الرغم من توجيهات مدرب بهلا محمد القمشوعي للاعبيه والذين تمكنوا بعد ذلك من التقليل من الأخطاء وتمكنوا من تقليل الفارق 5 /‏ 8 ليخسر بعدها بهلا لاعبه ماجد الهنائي الذي وقع على أرض الملعب بعد إصابته بالتواء في الركبة مما حدا بمدرب الفريق محمد القمشوعي بتغييره. بعدها كشف لاعبو السيب عن وجههم الحقيقي في الشوط وتمكنوا من عمل تركيبات على خط الشبكة بقيادة المعد الأساسي محمد المقبالي الذي استطاع تنويع الكرات وتوزيعها بشكل جيد إلى زملائه اللاعبين ليواصل السيب تفوقه في الأداء و النتيجة 15 /‏ 9 وعلى الرغم من محاولات لاعبي بهلا بقيادة زكريا الحجي ونصر التوبي وقيس التوبي وأحمد اليحيائي إلا أن السيب كان له رأي آخر في النتيجة بعدما واصل زملاء أيمن أولاد أحمد تقديم عرض جيد نسبيا وكانت لتوجيهات مدربه الجزائري علي ديف فائدة كبيرة في كيفية التقليل من الأخطاء. بعدها حدث تغيير جذري لفريق بهلا بعد منتصف الشوط حيث تألق لاعبوه بقوة بقيادة قيس التوبي وأحمد اليحيائي وتمكن من تقليص الفارق 18 /‏ 20 ثم 19 /‏ 21 لصالح السيب قبل أن يحسم السيب الشوط الأول لصالحه بنتيجة 25 /‏ 21.

غياب فنيات اللعبة

الشوط الثاني بدأ مغايرا قليلا عندما تمكن بهلا من التقدم بنتيجة 3 /‏ 1 مستغلا الأخطاء التي وقع فيها لاعبو السيب أمام خط الشبكة إلا أن السيب أدرك أن عليه تدارك الأمر ومعادلة النتيجة ثم التقدم 4 /‏ 3 قبل أن تعود الكرة مرة أخرى والتقدم لبهلا 6 /‏ 4 بفضل نصر التوبي وفهم المعني ومازن التوبي وأيضا ساهمت توجيهات مدربه محمد القمشوعي في كيفية إصلاح أخطاء الشوط الأول، ليواصل بهلا تقدمه 7 /‏ 5 ومن جانبه ارتكب لاعبو السيب منذ بداية الشوط العديد من الأخطاء في تغطية الملعب بالشكل الصحيح مما كلفهم فقدان النقاط لصالح بهلا على الرغم من المحاولات الجادة من لاعبيه زكريا المحروقي وهيثم الشريقي ومحمد المقبالي وأحمد التوبي. ولم تظهر في هذا الشوط أي تركيبات أو فنيات اللعبة من قبل لاعبي الفريقين ثم استطاع السيب العودة إلى مساره الصحيح ومعادلة النتيجة 8 /‏ 8 ثم التقدم أيضا 12 /‏ 8 مما اضطر مدرب بهلا محمد القمشوعي إلى طلب الوقت الفني لكي يقوم بإسداء النصائح عن قرب للاعبين إلا أن هذه النصائح لم تجد أذانا صاغية بالشكل المطلوب بعدما واصل السيب تقدمه في النتيجة 14 /‏ 10 ثم وسع السيب الفارق في النتيجة 18 /‏ 11 قبل أن يدخل السيب لاعبه المجيد يوسف الشكيلي في منتصف الشوط الثاني وساهم بشكل جيد في الخط الأمامي وكان هذا الفارق أراح مدرب السيب علي ديف والذي أدخل أحد أفضل لاعبي السيب للمباراة وهو إسماعيل الحيدي في الخط الأمامي والذي تألق كعادته وسجل بعض النقاط للفريق، كما أدخل أيضا اللاعب المخضرم إبراهيم الفارسي وقام بتغيير المعد الأساسي محمد المقبالي واستبدله بالمعد الثاني في الفريق آدم الجلبوبي، قبل أن يعود السيب لاستعادة تألقه في النقاط الأخيرة والفوز بالشوط الثاني بنتيجة 25 /‏ 20.

شوط الفوز

فريق السيب بدأ الشوط الثالث بقوته المعروفة في اللعبة وضرب من مختلف مراكز الملعب واستطاع التقدم 5 /‏ 1 وبقيادة نجم السيب إسماعيل الحيدي وبوجود هيثم الشكيلي وزكريا المحروقي وإبراهيم الفارسي والمعد الثاني آدم الجلبوبي، وفي الجانب الآخر لاعبو بهلا لم يقدموا الشيء الذي يأمله مدربهم محمد القمشوعي على الرغم من المحاولات الجادة من اللاعبين ماجد السليماني وأحمد اليحيائي وفهم المعني والمعد قيس التوبي ليستمر السيب في تقدمه 8 /‏ 5 ثم 11 /‏ 6 وكان لمدرب السيب الجزائري علي ديف فضل في هذا التقدم بعدما ظل طوال الوقت يسدي النصائح للاعبيه، في الجانب الآخر حصل مدرب بهلا محمد القمشوعي على إنذار من قبل الحكم الأول الدولي علي المشايخي وذلك بعد الاحتجاجات المستمرة من مدرب بهلا. ليستمر اللعب سجالا بين الفريقين مع تقدم صريح للسيب 16 /‏ 10.

النقاط الأخيرة من الشوط الثالث والأخير لم تظهر فيها الفنيات المعروفة على الرغم من تألق واضح للسيب قابله محاولات جادة من قبل بهلا بتقليص الفارق، قبل أن يتمكن السيب من مواصلة هوايته بحصد النقاط والتقدم 20 /‏ 15 ثم استطاع السيب من الفوز بالشوط الثالث بنتيجة 25 /‏ 21. وبهذا تنتهي المباراة بفوز السيب بنتيجة 3 /‏ صفر. أدار اللقاء الحكم الدولي علي المشايخي وساعده الحكم بدر الصارمي وعلى الطاولة في التسجيل الحكم الدولي سعيد الراجحي وساعده في التسجيل أحمد الشماخي بينما راقب الحكام الحكم الدولي السابق عادل موسى، وراقب المباراة فنيا الدكتور طارق محمد علي الخبير الفني باتحاد الطائرة. حضر المباراة عدد من المسؤولين بالناديين فمن جانب نادي بهلا حضر سيف الشكيلي رئيس النادي وزايد الكندي المشرف العام على فريق الكرة الطائرة، ومن جانب نادي السيب حضر يوسف الوهيبي نائب رئيس النادي والدكتور حمود الحارثي عضو مجلس إدارة نادي السيب وسالم الفزاري المشرف العام على فريق الكرة الطائرة.

محمد القمشوعي: التحكيم لم يكن موفقا وشخصيا راض عن الفريق

أبدى مدرب نادي بهلا محمد القمشوعي امتعاضه الشديد من مستوى التحكيم في لقاء بهلا والسيب حيث قال: لم يكن التحكيم في اللقاء في المستوى المعروف للحكم العماني الذي اشتهر بقراراته الجيدة سواء على الساحة المحلية أم من حيث مشاركته الخارجية، ولكن في هذا اللقاء الحكم لم يكن موفقا في اللقاء وساهم في حالة من الشد والجذب بين اللاعبين من حيث القرارات التي لم تكن موفقة في اللقاء، وأتمنى من لجنة الحكام مراجعة ومتابعة التحكيم في المباريات. وحول مستوى نادي بهلا في لقائه أمام السيب قال القمشوعي: في الحقيقة أول مرة أرى فريق بهلا بهذا المستوى الجيد والرائع في الدوري حيث ظهر على اللاعبين الحماس الكبير وأيضا المستوى الجيد والكبير الذي قدمه اللاعبون في المباراة على الرغم من صغر سنهم وأيضا نقص الخبرة لديهم إلا أنهم ظهروا بمستوى كبير جدا في اللقاء واستطاعوا إحراج لاعبي السيب المعروفين في اللعبة واستطعنا التقدم على السيب في الشوط الثاني إلا أن نقص الخبرة والإمكانيات لم تسعفنا في المباراة واستطاع السيب الفوز بالمباراة وأنا راض بشكل كبير عن اللاعبين.

بدر الصبحي: غياب المستوى الفني والمهاري

قال بدر الصبحي مساعد مدرب السيب: نحن كجهاز فني لم نكن راضين عن المستوى الفني والمهاري الذي ظهر به لاعبو السيب في مباراتنا أمام بهلا وسط غياب الفنيات والمهارات التي يشتهر بها السيب على الرغم من فوزنا بنتيجة المباراة 3 /‏‏ صفر إلا أنني أجد العذر للاعبين بسبب أنهم كانوا في أعمالهم قبل المباراة التي أقيمت في يوم عمل بعد أن كان مقررا لها يوم الجمعة الماضية وتم تأجيلها إلى أمس الأول، وبلا شك فإن اللاعب عندما يخرج من عمله في الساعة 4 عصرا ثم يأتي إلى الملعب فبلا شك سيكون مرهقا ولن يستطيع تقديم المستوى الفني المعروف عنه، وبسبب نقص التركيز كثرت الأخطاء من قبل اللاعبين، إلا أننا نطمح إلى أن نشاهد المستوى الفني المعروف عن السيب في اللقاء المقبل أمام صحار في قمة دوري الطائرة يوم الجمعة المقبلة. وأضاف الصبحي: فريق بهلا ظهر في اللقاء بشكل جيد من حيث الحماس والفنيات التي ظهر بها لاعبوه على الرغم من نقص الخبرة التي لديهم إلا أنهم أثبتوا أنهم قادرون على الظهور بالمستوى الجيد.

سعيد الحمداني: لم نقـدم الصــورة المطلــوبة ونريد التقليل من الأخطاء

أكد مدرب صحار سعيد الحمداني أن فريقه لم يظهر بالصورة المطلوبة في اللقاء الذي جمعه بمنتخب الشباب على الرغم من فوز صحار بنتيجة 3 /‏ صفر حيث إن الفريق لم يقدم الصورة المطلوبة منه وبالشكل الذي كنا نأمله منه. وحول المباراة المقبلة مع السيب والتي تعتبر قمة الدوري قال الحمداني: أتمنى من لاعبي الفريق أن يقدموا الشيء المعروف عن صحار في اللعبة وأن تقل الأخطاء المتكررة وبلا شك إن السيب فريق كبير ومعروف في اللعبة ويعتبر من الفرق المنافسة في المسابقات وهو فريق بدأ استعداداته للدوري منذ فترة طويلة ويتدرب بشكل يومي، ولكن نتمنى أن يكون فريق صحار في يومه وأن نحقق النتيجة الإيجابية.

جمال المعمري: حققنا فوزا مهما على عبري وسنلعب بقوة أمام بهلا

أوضح مدرب السلام جمال المعمري أن الفوز على فريق عبري كان مهما لفريقه على الرغم من أن المباراة كانت متوسطة المستوى نظرا لفارق الإمكانيات الكبيرة بين السلام وعبري في المباراة التي تمكن فيها السلام من الفوز على عبري بنتيجة 3 /‏‏ صفر، وقد جربنا العديد من اللاعبين ونحن بلا شك مواصلون في الإعداد للمباراة المقبلة أمام بهلا الذي هو فريق صاعد حديث لدوري الدرجة الأولى على الرغم من أنني لم أشاهده في الملعب إلى الآن إلا أننا سنلعب بنفس القوة ونحترم جميع الأندية ونتطلع للجاهزية الكاملة قبل المباراة المقبلة.