PALESTINIAN-ISRAEL-US-CONFLICT
PALESTINIAN-ISRAEL-US-CONFLICT
آخر الأخبار

عريقات: لن نرضى بأي عروض للمفاوضات ما لم يتم إسقاط إعلان ترامب بشأن القدس و البحرية الإسرائيلية تعتقل 4 صيادين قبالة ساحل غزة

09 يناير 2018
09 يناير 2018

رام الله 9 يناير٢٠١٨ - قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات إن الحديث الأمريكي المتواصل عن صفقات لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي أو الدعوة لأي مفاوضات أو محادثات "غير مقبول لدى القيادة الفلسطينية، ما لم يتم إسقاط الإعلان الأمريكي بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل".

وأضاف عريقات، في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "أخرج القدس من أي مفاوضات ... ولا معنى لدولة فلسطينية دون أن تكون القدس عاصمة لها".

وقال :"الإدارة الأمريكية الحالية تريد فرض إملاءات على القيادة الفلسطينية، وذلك بتبنيها الموقف الإسرائيلي لتصفية قضيتنا من خلال المطالبة بإلغاء وكالة الأونروا وقطع المساعدات وتجويع اللاجئين وإغلاق المدارس".

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عنه القول :"القيادة الفلسطينية لا تريد الصدام مع الإدارة الأمريكية ولكن ترامب هو من خلق الصدام"، مشددا على أن "السلام لن يكون بأي ثمن".

وبخصوص اجتماع المجلس المركزي لمنظمة التحرير المقرر الأسبوع المقبل، أوضح عريقات أن المجلس سيناقش تحديد العلاقة مع إسرائيل بكافة أشكالها، ومواجهة وإسقاط الإعلان الأمريكي بشأن القدس.

من جانبه اعتقلت البحرية الإسرائيلية اليوم أربعة من صيادي الأسماك الفلسطينيين قبالة ساحل بحر قطاع غزة.

وذكرت المصادر أن تلك القوات داهمت قاربي صيد كان يعمل على متنهما الصيادون الأربعة قبالة ساحل بحر مدينة غزة واعتقلتهم كما صادرت القاربين.

ولم تعقب مصادر إسرائيلية على الحادثة، لكن عادة ما يبرر الجيش الإسرائيلي اعتقال واستهداف الصيادين في قطاع غزة لتجاوزهم مساحة الصيد المسموحة لهم التي يحددها بستة أميال بحرية فقط بدعوى منع أي عمليات تهريب عبر البحر.

(د ب أ)