عمان اليوم

«تربوية الشورى» تناقش تطبيق سلاسل العلوم والرياضيات وتأليف المناهج

08 يناير 2018
08 يناير 2018

بحثت قرار اللائحة التنظيمية للمدارس الخاصة -

ناقشت لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى العديد من الموضوعات التربوية في السلطنة منها موضوع منهج السلاسل العالمية العلوم والرياضيات وموضوع إصدار اللائحة التنظيمية للمدارس الخاصة بالسلطنة، وذلك من خلال استضافة سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج وبعض المختصين بالمناهج في الوزارة.

وخلال اللقاء قدّم أحد مختصي الوزارة عرضا مرئيا حول منهج السلاسل العالمية للعلوم والرياضيات، والإجراءات التي قامت بها الوزارة في اختيار السلاسل المناسبة التي طبقت في السلطنة، كما أشار العرض إلى الجهود المبذولة في سبيل مواءمة محتوى المنهج بما يتناسب والبيئة العمانية، إضافة إلى مناقشة الآليات المتبعة في تأليف المناهج والمراحل التي يمر بها.

من جانبهم قدّم أصحاب السعادة أعضاء اللجنة العديد من الملاحظات والمرئيات التي تعنى بمشروع سلاسل العلوم والرياضيات، خاصة آليات وخطط التطبيق، وبرامج التدريب، إضافة إلى التساؤل حول مشروع المعايير الوطنية هل سيستمر أم ما هو مصيره؟

ترأس اللقاء سعادة الدكتور سالم بن ناصر الكحالي نائب رئيس لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

كما ناقش اللقاء موضوع قرار وزارة التربية والتعليم بشأن اللائحة التنظيمية للمدارس الخاصة في السلطنة رقم 287/‏‏2017م والذي نشر في الجريدة الرسمية رقم (1212) بتاريخ 1/‏‏10/‏‏2017م، من حيث إشراك جميع ذوي العلاقة في الأخذ بآرائهم ومرئياتهم، واستعراض البنود التي ارتأت لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي مناقشتها مع سعادة الوكيل والمعنيين وتقديم المقترحات والمرئيات حولها، وذلك للمصلحة العامة، إضافة إلى الاستفسار والاستيضاح حول بعض الجوانب الواردة في اللائحة.