عمان اليوم

جهود متواصلة لأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة في العلم والتدريب

08 يناير 2018
08 يناير 2018

قال العقيد سليمان بن محمد العلوي مساعد قائد أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة للشؤون الأكاديمية: «لقد برع المنتسبون لهذه الكلية على اختلاف الدورات في التدريبات العسكرية والرياضية، حسب الساعات المعتمدة على مدى عامين للملتحقين بدبلوم القانون وعلوم الشرطة، وعام دراسي للملتحقين بدبلوم علوم الشرطة».

وأضاف أن المساقات الدراسية والعملية هدفت إلى تأهيل الضباط المرشحين الملتحقين بمختلف البرامج الدراسية، وتزويدهم بالمعارف والمهارات المهنية الأساسية التي تمكنهم من أداء رسالتهم الأمنية والشرطية في مختلف مجالات العمل الشرطي حسب التشريعات الوطنية بكفاءة واقتدار.

وتبذل أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة جهودا كبيرة ومتواصلة لتحقيق أقصى درجات الجودة في التأهيل لمنتسبي شرطة عمان السلطانية في كل مدخلات العملية التعليمية والتدريبية التي أصبحت منارا علميا وعينا ينهل منها أفراد شرطة عمان السلطانية الخبرة والتدريب اللازمين في الميدان العملي بتوفير الإمكانات والدعم اللازم والمتابعة المباشرة لتنفيذ البرامج المقررة التي تنمي القدرات وتصقل المهارات.

فقد كان لأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة الفخر باحتضان وتخريج كوكبة من المرشحين الملتحقين بمختلف البرامج الدراسية التي استمرت على مدى عامين من الجد والاجتهاد والتدريب المتواصل في المقررات الدرسية النظرية والعملية.

وأكد العقيد سلميان العلوي أن التخرج للضباط الخريجين هو لحظة فرح تاريخية يتمناها الخريج باعتباره يوم الحصاد لحماة الحق حراس المبادئ، وهو بداية المسيرة العملية لخدمة الوطن والقائد الأعلى - حفظه الله تعالى ورعاه - وهي التي يجب أن تبدأ خطواتها الأولى في الطريق الصحيح بالالتزام بالقانون والقيم والمبادئ الدينية والأخلاقية وآداب وأخلاق مهنة الشرطة. والاستفادة الحقيقية التي يجنيها الوطن من الخريجين هو التزامهم باحترام سيادة القانون والتجرد والنزاهة في تطبيقه، واحترام حقوق الإنسان، وأداء الواجبات بكفاءة مهنية عالية مع الالتزام بالانضباط العالي المهني والأخلاقي، مما يجعل الخريج حريصا على قيم الاستقامة، وحسن السلوك، والمحافظة على أسرار المهنة.

كما أشار العقيد سليمان العلوي إلى أنه ما يؤكد عليه أهمية المواظبة على العمل، والتحلي بروح المبادرة وقوة العزيمة والشجاعة واليقظة والوعي الذاتي، وضبط النفس، والحرص على العلاقة السوية بين الرؤساء والمرؤوسين، وذلك بالاحترام المتبادل، والعمل على تنمية قدرات المرؤوسين، ورفع كفاءتهم في مجالات العمل المختلفة.

واختتم العقيد مساعد قائد الأكاديمية للشؤون الأكاديمية حديثه قائلا: لا يفوتنا أن نزف التهاني والتبريكات لجميع منتسبي شرطة عمان السلطانية بمناسبة يومهم السنوي المجيد، كما نتقدم بالتهاني والتبريكات للضباط الخريجين من كلية الشرطة بعد اجتيازهم المقررات الدراسية، النظرية والعملية.