عمان اليوم

«تعليمية ظفار» تناقش امتحانات دبلوم التعليم العام

08 يناير 2018
08 يناير 2018

عقد أمس بمركز التدريب والإنماء المهني بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة ظفار اجتماع لرؤساء مراكز امتحانات دبلوم التعليم العام في الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2017/‏‏2018م وذلك برئاسة الشيخ الدكتور الوليد بن سعيد بن سنان الهنائي المدير العام - رئيس اللجنة المحلية للامتحانات- وبحضور محمد بن عقيل الكاف مدير دائرة التقويم التربوي وأعضاء اللجنة ورؤساء المراكز. في بداية اللقاء رحب المدير العام بالحضور ثم أكد على دور رؤساء المراكز في نجاح سير عملية الامتحانات وذلك عبر الاستعداد الجيد والمتابعة المستمرة لكل ما يتعلق بسير أداء تلك الامتحانات في هذا المرحلة الدراسية الهامة للطالب وولي أمره داعياً إلى بذل مزيد من العطاء وتسخير كافة الإمكانيات والطاقات الإيجابية لحفظ النظام وإيجاد الهدوء والسير قدماً نحو تحقيق الأهداف التي ينشدها الجميع من خلال توضيح التعليمات ونشر التوعية المطلوبة والعمل بالإجراءات التي نص عليها دليل إدارة مركز الامتحانات الصادر من المديرية العامة للتقويم التربوي بديوان عام وزارة التربية والتعليم.

بعد ذلك تم التطرق إلى مهام رئيس مركز الامتحانات، بدءا بالمهام التمهيدية إلى المهام قبل بدء الامتحانات والمهام في يوم الامتحان وصولاً إلى المهام بعد انتهاء أعمال الامتحانات. كما تم توضيح أهم مهام أعضاء لجنة إدارة مركز الامتحان وذلك من خلال الالتزام بالضوابط والتحلي بروح المسؤولية وأداء العمل بكل دقة وأمانة وإتقان. بعد ذلك تمت مناقشة مهام مراقب الدور والمراقب باللجنة ودور مسؤول الأمن والسلامة وواجبات الممتحنين وغيرها من الإجراءات المتبعة والمتعارف عليها بشأن إدارة المراكز.

يذكر أن عدد المتقدمين لامتحانات الدور الأول لدبلوم التعليم العام لهذا الفصل بلغ 4945 منهم 4082 طالبا وطالبة في الدراسة النظامية و863 دارسا ودارسة في تعليم الكبار موزعين على 50 مركز امتحان في مختلف ولايات محافظة ظفار. وسوف تبدأ امتحانات دبلوم التعليم العام يوم الخميس القادم الموافق 11 يناير 2018م وذلك في مادة اللغة العربية وتختتم يوم الأحد الذي يوافق 28 من الشهر الجاري وذلك في مادة الكيمياء.