1217458
1217458
الاقتصادية

النفط العُمانية تعلن عن مشروعين لتوليد الكهرباء بالألواح الشمسية في برج الصحوة ونمر

08 يناير 2018
08 يناير 2018

أعلنت شركة النفط العُمانية للتسويق عن خطتها لتركيب ألواح كهروضوئية بالطاقة الشمسية في محطتي برج الصحوة ونمر. من المقرر تركيب الألواح الشمسية على أسقف المحطتين لتوليد 40 كيلوواط من الطاقة الكهربائية. وسيتم إسناد المشروع إلى اثنتين من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على أن يكتمل المشروع بحلول شهر مارس 2018.

تأتي هذه المبادرة ضمن قائمة الممارسات المستدامة التي تتبعها الشركة بهدف الحفاظ على البيئة وصون مواردها. وتسعى الشركة إلى الحدّ من التأثيرات الضارة بالبيئة ومواصلة تطبيق مجموعة من الممارسات الصديقة للبيئة في جميع عملياتها وسلاسل التوريد، والتي من شأنها أنّ تخفّض من بصمتها الكربونية. وفي الوقت ذاته، فإنّ الدورات التدريبيّة التي تعقدها في مجالات الصحة والسلامة والأمن والبيئة تعزّز من وعي موظفيها حول مدى أهميّة الاستدامة البيئية. وتأكيدًا على جهودها الحثيثة للحفاظ على مصادر الطاقة، تستخدم الشركة مصابيح LED للتقليل من استهلاك الكهرباء بنسبة تزيد على 40%، كما بادرت كذلك بتثبيت أجهزة لرصد ملوثات الهواء في مصفاة ميناء الفحل لمراقبة الانبعاثات وقياسها من أجل الحفاظ على معايير عالية لنقاوة الهواء.

يقول ديفيد خليفة الرئيس التنفيذي لشركة النفط العُمانية للتسويق: نلتزم بدعم استراتيجيات السلطنة طويلة الأمد لنشر واستخدام الطاقة المتجددة وحماية البيئة العُمانية. ونحن على ثقة أن هذه المبادرة التجريبية سيكون لها تأثير إيجابي في المحافظة على البيئة، حيث إن ألواح توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية ستساهم في الحد من الانبعاثات الكربونية الصادرة من هذه المحطات.

كما أوضح خليفة أنه وبحلول نهاية عام 2018، تخطط الشركة لتركيب ألواح توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في أربع محطات في مختلف أنحاء السلطنة لتعزيز مجهوداتها الهادفة إلى الحفاظ على البيئة وصون مواردها.