1217255
1217255
الرياضية

وزير الشؤون الرياضية: الاهتمام والدعم السامي الركـــيـزة الأساسية للإنجازات الرياضية

08 يناير 2018
08 يناير 2018

رفع معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية أسمى آيات الولاء والعرفان وعظيم الشكر والامتنان لجلالته -أعزه الله وأبقاه- لما يوليه من رعاية سامية كريمة ودعم متواصل لقطاع الرياضة والشباب في السلطنة منذ بداية النهضة المباركة، وذلك بمناسبة فوز المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بكأس دورة كأس الخليج العربي الـ(23) التي أقيمت بدولة الكويت خلال الفترة من 22 ديسمبر الماضي إلى 5 يناير الجاري.

وأشار معالي الشيخ إلى أن الاهتمام والدعم الكريمين من جلالته -حفظه الله- كان دائما الركيزة الأساسية للتطوير والارتقاء بمختلف الأنشطة الرياضية والشبابية التي تلبي تطلعات الشباب وتحقق طموحاتهم، وأن فوز المنتخب الوطني بهذه الدورة هو شاهد يعكس هذا الاهتمام، وما حظيت به الرياضة العُمانية من دعم وتسخير لكافة الإمكانيات للرقي والنهوض بها من أجل تحقيق الإنجازات الرياضية ورفع علم السلطنة في المحافل الدولية.

كما تقدم معالي الشيخ بالشكر والتقدير إلى رئيس وأعضاء مجلس ومنتسبي الاتحاد العُماني لكرة القدم على جهودهم الكبيرة التي بذلوها للوصول بالمنتخب الوطني إلى هذا المستوى الفني العالي والذي ظهر به ومكنه من الفوز بلقب هذه الدورة، مشيرًا إلى أن المنتخب وبإشادة جميع وسائل الإعلام المحلية والدولية قدم مباريات بمستويات فنية عالية وفوزه بدورة كأس الخليج العربي الـ(23) كان استحقاقًا بجدارة.

وأشاد معالي الشيخ بلاعبي المنتخب، وما تمتعوا به من أخلاق عالية وكانوا على قدر كبير من المسؤولية. وأضاف معالي الشيخ: إن الحكومة ممثلة بوزارة الشؤون الرياضية ستواصل تقديم الدعم للمنتخب الوطني بما يعزز من فرص تحقيقه لإنجازات رياضية أخرى في الاستحقاقات والمشاركات القادمة، حيث إن هناك تنسيقًا وتعاونًا كبيرين بين الوزارة والاتحاد لبلوغ هذا الهدف.

كما تقدم معالي الشيخ الوزير بالشكر إلى كافة المؤسسات الحكومية والخاصة والأجهزة الإعلامية والجماهير العُمانية التي ساندت المنتخب في هذه الدورة، داعيًا إلى استمرارية الدعم ومساندته في مشاركاته القادمة.

وتوجه معالي الشيخ بالدعاء للمولى عز وجل بأن يحفظ جلالته -أعزه الله- ويمتعه بموفور الصحة والعافية، سائلا الله أن يوفق الجميع لخدمة هذا الوطن الغالي تحت القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم، حفظه الله.

جبر المخيني: المنتخب أثبت أنه عند الوعد وثقة الجميع

قال جبر بن سعيد المخيني رئيس نادي العروبة: إن تتويج المنتخب بكأس خليجي 23 فرحة وطن رسمت البهجة والسرور في نفوس الشعب العماني في جميع محافظات السلطنة، حيث أثبت المنتخب الوطني لكرة القدم أنه عند الوعد وثقة الجماهير والمسؤولين عن الشأن الرياضي في السلطنة.

وأضاف المخيني: إن المنتخب الوطني قدم مستويات فنية عالية منذ بداية البطولة، وكان المنتخب الأكثر ثقةً وثباتًا في المستوى مشيرًا إلى أن هذا الإنجاز جاء بفضل تكاتف جميع الجهود من الجهازين الفني والإداري واللاعبين وأعضاء اتحاد الكرة ووزارة الشؤون الرياضية.

محمد اليحمدي: الشكر والتقدير للجـــــــميع

وعبر محمد بن سليمان اليحمدي رئيس نادي بدية عن سعادته الغامرة بهذه الإنجاز الخليجي الذي حققه نجوم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بتتويجهم بلقب خليجي 23 بدولة الكويت الشقيقة، مشيدًا بالدور الكبير الذي قدمه نجوم منتخبنا الوطني والأداء الفني العالي منذ بداية البطولة. وأوضح رئيس نادي بدية أن المنتخب رسم الفرح للجماهير العمانية المتعطشة للفوز والتتويج ولله الحمد ارتسم الفرح للشعب العماني من أقصاه إلى أقصاه، وختم حديثه بتقديم الشكر لجميع اللاعبين وللجهازين الفني والإداري ولجميع مجلس إدارة اتحاد الكرة وللجماهير الوفية المحبة للمنتخب التي ساندت المنتخب وتحملت عناء السفر للحضور في المدرجات لمؤازرة المنتخب الوطني فكل الشكر للجماهير العمانية ولكل من ساهم ودعم لتحقيق هذه الإنجاز الخليجي.

سيف السمري: لاعبو المنتخب رسموا صـــورة مشرّفة للكـرة العمانية

قال المهندس سيف بن عبدالله السمري رئيس نادي فنجاء بالإنابة: إن فرحة الفوز بخليجي 23 بالكويت هي فرحة لا توصف للجميع في السلطنة حتى من خلال الجماهير التي ساندت المنتخب من دول الخليج العربية، وأشاد السمري بالجهد الكبير الذي قام به اللاعبون والجهازان الفني والإداري بالمنتخب، ومن خلفهم مجلس إدارة الاتحاد ووزارة الشؤون الرياضية، والشكر موصول للجماهير الوفية التي وقفت خلف المنتخب، مضيفا: إن التتويج بكأس الخليج استطاع من خلاله اللاعبون رسم الصورة المشرّفة للكرة العمانية، راجيا أن يواصل المنتخب تقديمه المستويات الكبيرة والعطاءات الجيدة في الاستحقاقات الخارجية القادمة بإذن الله.

هلال السناني: الجماهير كانت العلامة الفارقة في خليجي 23 بالكويت

قال المهندس هلال بن سالم السناني رئيس نادي صور: إن الجماهير كانت العلامة الفارقة في خليجي 23 بالكويت، وتحملوا عناء السفر والمشقة من أجل الوقوف خلف المنتخــب ومؤازرتهم، وهذا ليس بغريب على جمهور منتخبنا الوطني.

وأضاف السناني: إن المستوى الكبير والمغاير الذي قدمه لاعبو منتخبنا في هذه البطولة كان لها الأثر الكبير في الحضور الجماهيري وعودة الجماهير لمؤازرة المنتخب الوطني، وخاصة في ظل الجهود التي قامت بها الجهات الحكومية وعلى رأسها وزارة الشؤون الرياضية في تسيير عدة رحلات للكويت لتشجيع المنتخب، وكذلك مؤسسات القطاع الخاص التي هي الأخرى تهافتت في تسيير رحلات عدة لجماهير السلطنة لتشجيع المنتخب وخاصة في المباراة النهائية والتي عادت محملة بالكأس.

وقدم السناني شكره لمجلس إدارة اتحاد كرة القدم على العمل الكبير الذي قام به وكذلك اللاعبون الذين قدموا التضحيات الكبيرة في الحصول على الكأس.

عادل الفارسي: الجهود الكبيرة تكـللت بالنجــاح وعـــادت بالكأس

أكد عادل بن عبدالله الفارسي رئيس نادي صحم أن المنتخب الوطني حقق الإنجاز الذي تنتظره الجماهير والشعب عامة صغيرًا وكبيرًا، رجالًا ونساءً، حيث عاش الشعب ليلة السبت حالة استثنائية بعد فوز المنتخب بخليجي 23، وقدم الفارسي شكره لكافة أعضاء اتحاد كرة القدم والقائمين على إعداد المنتخب الوطني الأول والجهازين الفني والإداري واللاعبين جميعهم نظير المجهود الكبير والتفاني الذين قاموا به خلال البطولة، ولم ينس الفارسي الجماهير الكبيرة التي حضرت وآزرت المنتخب وخاصة تلك التي كانت في مباراة المربع الذهبي والمباراة النهائية بعدما قامت الجهات الحكومية والخاصة بتسيير الرحلات، إضافة إلى جهود وزارة الشؤون الرياضية في التنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة لتسيير عدة رحلات للجماهير لمؤازرة المنتخب الوطني ولله الحمد جاءت تلك الجهود مكللة بالنجاح وعادت الجماهير والكأس معها.

عامر الشنفري: مؤازرة الجمهور كان لها الأثر في تعزيز الروح المعنوية

من جانبه، أوضح الشيخ عامر بن علي الشنفري رئيس نادي النصر أن فوز المنتخب بكأس الخليج والفرحة التي جاءت بعد جهدٍ كبيرٍ من الجهازين الفني والإداري والإعداد الجيد قبل انطلاق البطولة والهدوء والاستقرار الذي ساد المنتخب، وأثمر هذا عن ظهور منتخبنا بالشكل القوي في البطولة منذ أول مباراة والحمد لله انتهت بتتويج المنتخب بالكأس؛ لأنه كنا الأجدر والأحق بهذه الكأس، وبارك الشنفري للشيخ سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد ولأعضاء مجلس إدارته وللجهازين الفني والإداري للمنتخب واللاعبين وإلى جميع أندية السلطنة والأسرة الرياضية وعلى رأسهم معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية، والشكر للجمهور الوفي الذي آزر المنتخب الوطني مما كان له الأثر الطيب في تعزيز الروح المعنوية، والشكر الجزيل لدولة الكويت حكومة وشعبا على حسن التنظيم ونجاح البطولة.

عامر الحجري: التتويج باللقب فرحة وطن للجميع

قدم عامر الحجري نائب رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد شكره لكل من ساهم في هذا الإنجاز الذي أدخل الفرحة والبهجة لجميع شعب السلطنة بالفوز بخليجي 23، وخص الحجري شكره للجماهير التي تكبدت عناء السفر والمشقة والذهاب للكويت، ووقفت خلف المنتخب والتي حضرت للمجمع لاستقبال نجوم الأحمر، وقدم الحجري شكره للجهازين الفني والإداري للمنتخب وللاعبين على كل ما قدموه في مباريات البطولة، وأشار إلى أن الفرحة اليوم تعتبر فرحة وطن وجماهير السلطنة، وتمنى بدوره أن تتواصل إنجازات المنتخب في البطولات القادمة.

سالم المزاحمي: الإنجاز جاء بفضل تلاحم وتكاتف الجميع

قال سالم بن أحمد المزاحمي رئيس نادي النهضة: إن هذا الإنجاز جاء بفضل تكاتف الجميع من وزارة الشؤون الرياضية ومجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم والإعلام الرياضي ولجماهيرنا الوفية التي آزرت المنتخب من بداية البطولة ولله الحمد كانت الفرحة غامرة بتتويج أبطال الخليج باللقب الثاني، مضيفًا: إن هذا المنتخب رسم الفرحة والبهجة على الشعب العماني من أقصاه إلى أقصاه فكل الشكر للاعبين وللجهازين الفني والإداري وللجماهير الوفية التي تحملت عناء الوصول إلى الكويت للوقوف بجانب المنتخب الوطني.

أيمن الوهيبي:  المنتخب عاد إلى وضعه الطبيعي وتربع عـــلى عرش الكرة الخليجية

عبر أيمن بن سالم الوهيبي رئيس نادي مسقط عن سعادته الكبيرة بهذا الإنجاز وتتويج المنتخب الوطني بكأس خليجي 23 للمرة الثانية في تاريخه عن جدارة واستحقاق بعد العرض الكبير الذي قدمه المنتخب، مشيرًا إلى أن المنتخب عاد إلى وضعه الطبيعي وتربع على عرش الكرة الخليجية. وقدم رئيس نادي مسقط الشكر للجماهير الوفية التي وقفت وساندت المنتخب الوطني في مشواره الخليجي، وتحملت عناء وصعوبة السفر إلى دولة الكويت، والشكر كذلك لمجلس إدارة الاتحاد على مجهوداته وعمله في الفترة الماضية.