الأولى

إنشاء مجمع عالمي للصناعات الدوائية بصــلالة بتكلــفة 365 ملــيون دولار

07 يناير 2018
07 يناير 2018

لإنتاج 100 صنف وتغطية أكثر من 20 سوقا عالميا -

الدوحة -عمان : وقعت المنطقة الحرة بصلالة وشركة «فليكس للصناعات الدوائية» في شيراتون- الدوحة أمس على اتفاقية حق الانتفاع بينهما لإقامة مجمع عالمي للصناعات الدوائية باستثمار يبلغ 365 مليون دولار أمريكي وسينتج المصنع أكثر من 100 صنف دوائي مركب. ويأتي المجمع بشراكة استراتيجية بين شركة «أبيلا الدولية» والمجموعة العربية للاستثمار بالمنطقة الحرة بصلالة. وصرح المهندس جاسم بن عبدالله المسند رئيس مجلس إدارة شركة فيلكس للصناعات الدوائية بالمنطقة الحرة بصلالة بأن المشروع سيتم تنفيذه على ثلاث مراحل تبدأ في عام 2018 وتنتهي في عام 2021 وسيتم تغطية أكثر من 20 سوقًا عالميًا حيث سيشمل المشروع مركزًا للأبحاث والتطوير ومختبرات عالمية عالية الجودة ستستوعب أكثر من 300 شاب وشابة من المواطنين بالسلطنة. وأضاف: إن التقنيات والمعارف المستخدمة في الإنتاج تمت بشراكة استراتيجية مع شركات عالمية.

من جانبه، قال علي بن محمد تبوك نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بالمنطقة الحرة بصلالة: إن قطاع الصناعات الدوائية يعد من القطاعات المستهدفة في خطة العمل بالمنطقة الحرة ويتكامل مع توجه المنطقة الحرة باستقطاب استثمارات تساهم في خطط وبرامج التنمية بالسلطنة.

وأوضح أنه تم تخصيص 110 آلاف متر مربع بموقع «أدهان» لمجمع فيلكس للصناعات الدوائية، مؤكدًا أن المنطقة تعمل مع المستثمرين كشركاء لتلبية المتطلبات التنموية بالسلطنة كوظائف للمواطنين وفرص أعمال للشركات الوطنية، مشيرًا إلى أنه سيتم في عام 2018 الافتتاح الرسمي لاستثمارات ومصانع جديدة بالمنطقة الحرة بصلالة، كما سيتم افتتاح مرافق المستثمرين كالمبنى الإداري وبعض من المرافق الأساسية لدعم الاستثمارات.