1216443
1216443
عمان اليوم

الـزيـاني يـستـعـرض الآفـاق الـمـستقبـليـة لـمـجـلـس الـتعـاون

07 يناير 2018
07 يناير 2018

استضافت كلية الدفاع الوطني صباح أمس معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية في إطار مقررات المنهاج العام لدورة الدفاع الوطني. وتأتي دعوة معاليه لتسليط الضوء على مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية بين الطموح والتحديات في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعوامل الجغرافية والتاريخية للمجلس ومكانته على الخارطة الدولية.

ودعا معالي الدكتور عبداللطيف الزياني في سياق محاضرته إلى الاهتمام بالشباب الخليجي وتطلعاتهم انطلاقًا مما يشكلونه من أهمية في مستقبل المجلس، كما تطرق إلى خطر الإرهاب ودور المجلس في مكافحته، واستقراء الآفاق المستقبلية للمجلس ودور الحوارات الاستراتيجية التي يقوم بها في تقوية الترابط، وتعزيز التعاون فيما بين دوله من جهة، ودول الإقليم وعلى المستوى الدولي من جهة أخرى.

حضر المناسبة معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، وعدد من أصحاب السعادة والسفراء والدبلوماسيين من وزارة الخارجية، وعدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى وهيئة التوجيه والتدريس بكلية الدفاع الوطني.