1216628
1216628
آخر الأخبار

تخريج دورات الضباط المرشحين وتكريم أوائل الخريجين على مستوى الدفعات

07 يناير 2018
07 يناير 2018

احتفالا بيوم شرطة عمان السلطانية -

نزوى: سيف بن زاهر العبري -

احتفالا بيوم الشرطة السنوي الذي يصادف الخامس من يناير من كل عام شهد ميدان الاستعراض العسكري بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة بنزوى تحت رعاية معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة صباح أمس حفل تخريج دورات الضباط المرشحين بحضور عدد من أصحاب المعالي الوزراء والمستشارين والمكرمين أعضاء مجلس الدولة، وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وقادة أسلحة قوات السلطان المسلحة وكبار ضباط شرطة عمان السلطانية والأجهزة الأمنية ومديري المصالح الحكومية والمشايخ بمحافظة الداخلية وأولياء أمور الخريجين.

بدأت وقائع الاحتفال بعزف موسيقى شرطة عمان السلطانية السلام السلطاني، ثم استأذن قائد الطابور معالي الدكتور راعي الحفل لتفتيش الصف الأمامي من طابور الاستعراض، ومرّ الخريجون أمام المنصة الرئيسية في استعراض عسكري بنظام المسير البطيء ومن ثم التحول إلى المسير العادي، بعدها قام راعي المناسبة بتسليم الجوائز على أوائل الخريجين من الدفعة الأربعين من الضباط الدارسين والدفعة الحادية والأربعين من الضباط التخصصيين والدفعة الأربعين من الضباط بنظام الدبلوم، والدفعة الرابعة بنظام الخدمة المحدودة.

تسليم راية الأكاديمية

على وقع معزوفة سلام العلم، وعملاً بالتقاليد المعمول بها في الكليات العسكرية قامت دفعة الضباط المرشحين الأربعين بتسليم راية أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة إلى دفعة الضباط المرشحين الحادية والأربعين، ثم أنشد الخريجون نشيد حماة الحق ورددوا قسم الولاء ونداء التأييد، بعد ذلك عزفت موسيقى الشرطة السلام السلطاني إيذاناً بانتهاء الاستعراض ثم مر طابور فرسان خيالة شرطة عمان السلطانية أمام المنصة الرئيسية.

وعلى هامش الاحتفال التقطت الصور التذكارية لراعي المناسبة وبمعية معالي الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك والهيئة الإشرافية والتدريبية مع دفعات الضباط الخريجين.

الإعلان عن الفائزين

تم أيضا خلال الحفل الإعلان عن الفائز بجائزة شرطة عمان السلطانية للبحث الجنائي حيث حصلت عليها قيادة شرطة محافظة الداخلية وقد جاءت هذه الجائزة بهدف زيادة الوعي بأهمية البحث الجنائي والارتقاء به إضافة إلى إذكاء روح المنافسة بين مختلف تشكيلات جهاز الشرطة المتخصصة في مجال البحث الجنائي وتحفيزهم إلى تحقيق أعلى النتائج في الحد من وقوع الجرائم وضبط ما يقع منها ومعرفة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة. كما تم الإعلان عن الفائز في مسابقة شرطة عمان السلطانية للسلامة المرورية (قدوة والتزام) وقد حصلت عليها قيادة شرطة محافظة الظاهرة. وفي ذات السياق تم تكريم الفائز في مسابقة شرطة عمان السلطانية للمشاة حيث حصلت أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة على المركز الأول للمرة السادسة على التوالي.

الإشادة بالاستعراض العسكري

وحول هذه المناسبة أشاد العقيد عيسى بن حمود الفرعي مساعد قائد أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة للتدريب العسكري والرياضي بالمستوى الذي خرج به الاستعراض العسكري الذي أقيم بمناسبة يوم الشرطة، وقدم الشكر لكل من أسهم في إنجاح هذه الفعالية التي أعطت انطباعاً حسناً عن الجهود المبذولة للارتقاء بمنظومة التدريب في شرطة عمان السلطانية، وخص مساعد القائد للتدريب العسكري والرياضي بالشكر والثناء لجموع الخريجين الذين كانوا على مستوى المسؤولية، وعند حسن ظن قادتهم بهم.

أما المقدم زايد بن حمد الجنيبي مدير كلية الشرطة فقد تحدث عن دور كلية الشرطة في إعداد الضباط الخريجين قائلا: ساهمت الكلية منذ إنشائها برفد جهاز شرطة عمان السلطانية سنوياً بضباط مؤهلين أثبتوا كفاءة عالية في ميادين العمل الشرطي المختلفة، وذلك من خلال المقررات الدراسية والفعاليات التدريبية والتطبيقات العملية التي تم إعدادها مسبقا لدفعات الضباط المرشحين حيث روعي عند إعدادها أن تكون شاملة على جميع المهارات والمعارف الواجب توفرها لدى ضباط الشرطة بشكل عام .

كما تحدث النقيب عبدالله بن علي الشريقي الضابط المشرف على الدفعة الحادية والأربعين من دورة الضباط المرشحين التخصصين الجامعين حيث عبر عن الجهود الكبيرة التي يبذلها الطاقم الإشرافي والتدريبي من أجل الوصول بالخريجين إلى هذا المستوى الذي قدموه في ميدان الاستعراض العسكري الذي عكس الصورة المشرفة لمستوى التدريب بشرطة عمان السلطانية، وتضافر الجهود المخلصة لتأصيل السمات العسكرية في شخصية المتدربين وفق منهجية مدروسة تؤمن حاجة الدارسين وطلبة كلية الشرطة والمستجدين من العلوم والمعارف الشرطية والأمنية، إضافة إلى حصص التدريب العسكري والرياضي.

الخريجون .. يؤكدون على العمل بتفان وإخلاص

أجمع كل من الملازم الخريج جمال بن علي الخروصي والملازم الخريج مكتوم بن راشد بن سعيد الدهماني.. على أن تزامن تخرجهم مع مناسبة يوم الخامس من يناير المجيد التي تمثل العيد الرسمي لشرطة عمان السلطانية يشعرهم بالبهجة والسعادة فكم هو جميل أن تأتي مناسبة التخريج وجهاز الشرطة يرتدي ملبوس الفرح ابتهاجاً بيوم عيده، وقد قطع الخريجون عهداً على أنفسهم بأن يكونوا الدرع الحصين لهذا الوطن العزيز بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى -حفظه الله ورعاه.

جلالة السلطان ينعم بميدالية الخدمة الممتازة لعدد من كــبار ضباط الشرطة

تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى - حفظه الله ورعاه - فأنعم بميدالية الخدمة الممتازة على عدد من ضباط شرطة عمان السلطانية، قام بتقليد الضباط معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك، في الاحتفال الذي أقيم بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة بمناسبة الخامس من يناير يوم شرطة عمان السلطانية. وهنأ معالي الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك الضباط بهذا الإنعام، مشيراً إلى أنه يأتي حرصاً من جلالته - حفظه الله - على تثمين الجهود المتواصلة لأبنائه منتسبي شرطة عمان السلطانية، لرفعة هذا الوطن العزيز في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ،القائد الأعلى، -حفظه الله ورعاه.

كما قلد معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك ميدالية الكفاءة لعدد من كبار ضباط شرطة عمان السلطانية، وكرّم عدداً آخر ممن قضوا فترة طويلة في الخدمة.