الرياضية

خروج البطل مبكرا .. شح في الأهداف .. والعراقي الأكثر نقاطا

05 يناير 2018
05 يناير 2018

8 حقائق بارزة في سجل خليجي 23 -

شهدت البطولة مفاجآت كبرى تمثلت في توديع حامل اللقب منتخب قطر للمنافسات مبكرا باحتلاله المركز الثالث بالمجموعة الثانية، كما خرج المنتخب المنظم الكويت صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بـ10 ألقاب باحتلاله المركز الرابع والأخير بالمجموعة الأولى. وحفلت بطولة خليجي 23 بالكثير من الأرقام والإحصائيات التي رصدتها وسائل الإعلام والذين يدونون تاريخ البطولة، ويهتمون بكل صغيرة وكبيرة، تتم في ساحتها. وفيما يلي بعض النقاط في مسيرة بطولة الكويت قبل لقاء النهائي أمس الذي جمع منتخبنا الوطني ومنتخب الإمارات في ختام خليجي 23.

■ أقيمت 14 مباراة، انتهت 10 منها بفوز أحد المنتخبين و4 مباريات بالتعادل بينها مباراتان بالتعادل السلبي.

- 20 هدفا تم إحرازها، 7 أهداف بمباريات المجموعة الأولى و12 هدفاً بمباريات المجموعة الثانية وهدف وحيد في نصف النهائي جاء في مباراة منتخبنا والبحرين فيما انتهت مباراة الإمارات والعراق بالتعادل السلبي الذي امتد حتى الشوطين الإضافيين ليحسم التأهل للمباراة النهائية بضربات الترجيح.

■ لم ينجح أي منتخب في تحقيق العلامة الكاملة والفوز بجميع مبارياته في الدور الأول، وبفوزين تصدر منتخبنا عمان ومنتخب العراق قائمة الأكثر تحقيقا للفوز بالدوري الأول.

■ 7 نقاط حصدها المنتخب العراق في الدور الأول كأكثر المنتخبات حصدا للنقاط، يأتي خلفه منتخبنا بـ6 نقاط.

- 6 أهداف أحرزها المنتخبان العراقي والقطري كأقوى خط هجوم.

■ بدون أهداف ودع منتخب اليمن البطولة بعدما خسر جميع مبارياته ليصبح صاحب أضعف خط هجوم.

■ بدون أهداف حافظ المنتخب الإماراتي على شباكه نظيفة خلال مباريات دور المجموعات وفي نصف النهائي ، كأقوى خط دفاع.

■ 8 أهداف سكنت شباك المنتخب اليمني كأضعف خط دفاع ليهدر حلمه الذي عبر عنه مدربه برغبته في تحقيق أول فوز في مسيرته ببطولة كأس الخليج.

■ بهدفين يتقاسم صدارة الهدافين كل من لاعب منتخبنا سعيد الرزيقي والقطري «المعز علي عبدالله»، والبحريني «جمال راشد»، والعراقي «علي فائز عطية» ومواطنه «علي حصني فيصل» ولم يتبق في المنافسة إلا الرزيقي .

■ 3 من أصل 4 منتخبات تأهلت للمربع الذهبي نالت شرف التتويج بالبطولة وهي العراق بـ3 ألقاب والإمارات بلقبين ومنتخبنا بلقب وحيد، بينما لم ينجح منتخب البحرين في التتويج باللقب من قبل.