عمان اليوم

استعراض التعاون مع باكستان في التعليم العالي والتدريب

04 يناير 2018
04 يناير 2018

إسلام آباد - العمانية: استقبل معالي محمد بليغ الرحمن الوزير الاتحادي للتعليم العالي والتدريب المهني بجمهورية باكستان الإسلامية في إسلام آباد سعادة الشيخ محمد بن عمر المرهون سفير السلطنة لدى باكستان.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقة الثنائية والتعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي والتدريب، ومناقشة مختلف أنظمة الجامعات في باكستان واختصاصاتها.

وأكد المسؤول الباكستاني على تعزيز التعاون الكامل بين البلدين وبذل المزيد من الجهود المشتركة في مجالات التعليم والثقافة والتعليم المهني والتدريب والتجارة والاقتصاد.

وكان معالي غلام مرتضى خان جتوي، الوزير الاتحادي للصناعة والإنتاج الباكستاني، قد استقبل في وقت سابق سعادة الشيخ محمد بن عمر المرهون، سفير السلطنة لدى باكستان.

وخلال المقابلة أعرب سعادة السفير عن رغبة السلطنة في تعزيز التجارة الثنائية مع باكستان لتحقيق المنفعة المتبادلة، وإقامة معرض للمنتجات الباكستانية في السلطنة.

من جانبه قال الوزير الاتحادي للصناعة والإنتاج الباكستاني إن بإمكان رجال الأعمال في السلطنة المشاركة في المعارض التجارية التي تقام في مدينة كراتشي الباكستانية والاستفادة من المنتجات والصناعات.