المنوعات

مجلس شعراء صحار يحتفل بإشهاره

04 يناير 2018
04 يناير 2018

صحار- سيف بن محمد المعمري -

احتفل مجلس شعراء صحار في اجتماع جمعيته العمومية الأول بخبر الاعتراف الرسمي به ضمن أجندة وزارة التراث والثقافة كيانا ثقافيا رسميا.

وافتتح رئيس مجلس شعراء صحار الشاعر داود الكيومي كلمته بالإعلان عن النجاح في ضم المجلس لروزنامة الجهة المعنية بالكيانات الأدبية والثقافية بوزارة التراث والثقافة.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده المجلس في قاعة جمعية المرأة العمانية بصحار وسط حضور كبير من منتسبي المجلس.

ووجه رئيس المجلس شكره لأعضاء مجلس الإدارة على جهودهم، واضعا أمام الجميع ما تم إنجازه في الفترة السابقة، والخطط المستقبلية الطموحة خلال المرحلة القادمة.

وتحدث الشاعر عقيل اللواتي حول مجلس شعراء صحار ودوره وأهدافه، كما قدم محمد الطويل عرضا مرئيا لدور مجلس شعراء صحار وما قام به من برامج في الفترة ما بين شهر مارس 2016م حتى 29 ديسمبر 2017.

وبعدها استعرض الشاعر طلال الزعابي نتائج استبانة حول عمل المجلس في الفترة المنصرمة التي شارك بها الأعضاء، وقد وصلت نتائجها إلى مدى قبول الأعضاء بالعمل وآرائهم بأنشطة المجلس، وعمل مجلس الإدارة منذ انطلاقة جهود التأسيس. وطرح بعد ذلك الشاعران مهدي اللواتي وأحمد الشيزاوي لائحة المجلس وبنودها المختلفة للأعضاء في عرض مرئي استعرض من خلاله المواد المنظمة للكيان والأعضاء المناسبين إليه.

كما قدم نائب رئيس المجلس خالد العلوي شرحا تفصيليا عن عمل المجلس وطموحه في الفترة القادمة وتطلعاته المستقبلية.

واختتم الاجتماع بجلسة نقاشية بين أعضاء مجلس الإدارة والمنتسبين للوقوف على اقتراحاتهم وأفكارهم المتعلقة بسير العمل والانطلاقة بعد الاعتراف الرسمي بهذا الكيان الأدبي. وفي الختام تسلم المنتسبون بطاقات عضوية المجلس وانضموا للجان المختلفة التي تنظم عمل الكيان الأدبي في ولاية صحار.