1213955
1213955
الرياضية

مدرب المنتخب الوطني: الإمارات فريق قوي ونعلم أن الأهداف تقودنا للتتويج

04 يناير 2018
04 يناير 2018

فيربيك ملتزم بتكتيك مناسب يقود للفوز -

واصل مدرب المنتخب الوطني بيم فيربيك الحديث بنبرة تملأها الثقة خلال المؤتمر الصحفي لمباراة فريقه اليوم أمام الإمارات في نهائي بطولة كأس الخليج، مشيرا لقدرة الأحمر لتقديم مستوى فني يتناسب مع أهمية المباراة ومواصلة نتائجه الإيجابية حتى يحقق الغاية والهدف الكبير بالحصول على لقب البطولة. وأكد فيربيك أنه سيعمل على تحقيق الفوز على منتخب الإمارات وأن اللاعبين في جاهزية فنية طيبة ومعنويات عالية ويرغبون في تقديم العطاء الذي يتناسب وأهمية المباراة وإكمال مشوار البطولة بنجاح. وأبدى المدرب الهولندي احترامه الكبير لمنتخب الإمارات ووصفه بأنه فريق جيد ومنظم وطموح، ومن أفضل منتخبات البطولة. وقال خلال المؤتمر الصحفي وفي معرض إجاباته على الأسئلة التي وجهت له بأن مباراة اليوم تختلف كثيرا عن مباريات الدور الأول لكونها مباراة بطولة والفائز فيها سيحصل على اللقب.

شباك بيضاء

وصف بيم فيربيك منتخب البحرين بأنه فريق منظم يلعب بحماس ونشاط كبيرين ويجيد دفاع المنطقة عبر ثبات في الأداء وتجانس بين عناصر الخط الخلفي وهو ما يعتبره من أسباب نجاح المنتخب البحريني في مبارياته في الدور الأول. وقال: لم تستقبل شباك الإمارات أي هدف في البطولة، وهو ما يؤكد أن قدرته الدفاعية جيدة وتجعل مهمة أي فريق صعبة في الوصول لمرماه وهذا بالطبع يجب أن لا يمثل عقبة أمامنا طالما نسعى لتحقيق النتيجة الإيجابية في مباراة اليوم ولابد من أن نعمل على توفير الفرص والوصول لمرماه حتى نستطيع حسم اللقاء لصالحنا ونستطيع الفوز بلقب البطولة.

لا مفاجآت

وصف بيم فيربيك مواجهة اليوم في نهائي الكأس بأنها ستكون خالية من المفاجآت، بسبب معرفة كل فريق للآخر بعد أن تقابلا معا في الدور الأول. وقال: لعبنا مباراة كبيرة في الدور الأول أمام الإمارات وخسرنا رغم الأفضلية وعلينا أن نستفيد من دروس المباراة الماضية لكسب مباراة اليوم.

جاهزية طيبة

قال مدرب المنتخب الوطني: لدي في القائمة لاعبون مجيدون ويقومون بكل ما يطلب منهم داخل الملعب وثقتي كبيرة في قدرتهم على التعامل مع ظروف مباراة اليوم وأن يقدموا أفضل مما قدموه في المباريات السابقة بسبب الطموحات الكبيرة التي لديهم. وذكر أن جميع اللاعبين تدربوا بشكل طيب في الأيام الماضية والكل في جاهزية طيبة تمكنه من أداء دوره الذي يطلب منه حسب خطة اللعب.

ديربي ساخن

أكد فيربيك أن لقاء اليوم يمثل ديربيا ساخنا ويترقبه الجمهور العماني والإماراتي أيضا ونتوقع أن يحظى الجمهور بمشاهدة لقاء قوي ومثير. وذكر أن فريقه يلعب اليوم بروح معنوية عالية ورغبة أكيدة من أجل إسعاد الجماهير العمانية وكسب المزيد من ثقتها، في ظل التحديات الكبيرة التي تنتظر المنتخب الوطني في الاستحقاقات.

مباراة الشهرة

قال بيم فيربيك في المؤتمر الصحفي: لا توجد مباراة سهلة في كرة القدم خاصة عندما تخوض لقاء بطولة، ونهائي كأس الخليج يمثل فرصة للاعبين لتقديم أنفسهم بصورة طيبة وفي الوقت ذاته يكسب المنتخب الذي يفوز باللقب شهرة كبيرة. ورفض فكرة المقارنة بين مباراة اليوم ونهائي 2007 لاختلاف الأوضاع بين ذلك التاريخ واليوم، مشيرا إلى أنه يهتم بالمستقبل الذي تمثله مباراة اليوم.

طموح ورغبة

أكد المدرب في معرض حديثه أن الأحمر لا تنقصه الرغبة ولا الطموح في السعي للفوز بلقب البطولة. ولدى اللاعبين الروح والعزيمة لتقديم مباراة طيبة وأن يقدموا جل ما عندهم من طاقات وخبرات ومهارات في أرضية الملعب، ومن واجبي أن أضع لهم التكتيك المناسب الذي يساعدهم على النجاح والفوز على منافسهم منتخب الإمارات.

البحث عن الهدف

جدد فيربيك حديثه عن أن فريقه لا يلعب الكرة الدفاعية وحسب كما يشاع عنه وعلى العكس فهو يلعب كرة متوازنة ويبحث دوما عن تسجيل الأهداف وسيواصل اليوم بحثه عن ذلك الأمر لأنه لا يمكن للفريق أن يفوز من دون أن يسجل الأهداف في المباراة.

 

سعد سهيل: جاهزون للعودة بالكأس إلى السلطنة -

قال نجم المنتخب الوطني سعد سهيل الذي شارك في المؤتمر الصحفي بجانب المدرب فيربيك: إن فريقه جاهز لخوض لقاء اليوم المهم في نهائي البطولة أمام المنتخب الإماراتي ولدى إخوانه اللاعبين رغبة كبيرة في تحقيق الفوز والعودة بالكأس إلى السلطنة. وأضاف: نعلم أن المباراة لن تكون سهلة ونعد أنفسنا لمواجهة كل الصعاب التي من المتوقع أن نواجهها في بحثنا لتحقيق النتيجة الإيجابية. وذكر أن جميع اللاعبين في الأحمر سيدخلون المباراة وهم في روح معنوية عالية ورغبة صادقة بأن يحسموا المواجهة لصالحهم ويهدوا شعب عمان لقب كأس الخليج بعد أن بات على بعد خطوة منهم. وأشاد سهيل بوقفة الجماهير العمانية خلفهم في البطولة وما ظلوا يقدمونه من دعم معنوي كبير كان له الأثر الإيجابي في النتائج الإيجابية التي حققوها. وقال: نحن على يقين بأن جمهورنا سيقف خلفنا اليوم بقوة وسيحضر بكثافة في الملعب لذلك علينا أن نقدم ما يفرحه ويجعله يعود إلى أرض الوطن وهو سعيد بنشوة الفوز بلقب بطولة كأس الخليج.