1213822
1213822
الاقتصادية

الرفد يدعم اتفاقية بين شانغريلا بر الجصة والمد الوطنية لتشغيل المرافق الرياضية

04 يناير 2018
04 يناير 2018

تأكيدا على دوره في مساندة رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة -

وقع ’شانغريلا بر الجصة‘ اتفاقية مع مؤسسة مشاريع المد الوطنية ’يونيبوتس‘ المشغل الحصري لمنشآت ومرافق الرياضات المائية في المنتجع، وذلك بفندق البندر تحت رعاية طارق بن سليمان الفارسي الرئيس التنفيذي لصندوق الرفد وبحضور عدد من الإدارة التنفيذية في شانغريلا بر الجصة ومركز الزبير للمؤسسات الصغيرة وممثلي وسائل الإعلام وعدد من رواد الأعمال أعضاء المركز.

ويأتي الاتفاق في إطار المسؤولية الاجتماعية لفندق شانغريلا تجاه المجتمع وتمكين رواد الأعمال من إدارة مؤسساتهم بكل يسر وسهولة وبكفاءة عالية، حيث تنص الاتفاقية إلى دعم شانغريلا لمؤسسة يونيبوتس المتخصصة في الرياضات المائية وذلك من خلال حصولها على تصريح لتقديم خدماتها لضيوف شانغريلا بر الجصة.

قال طارق بن سليمان الفارسي الرئيس التنفيذي لصندوق الرفد إن جهود الصندوق لدعم التعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة من خلال توقيع اتفاقيات دعم ومساندة رواد الأعمال ، يهدف إلى تمكين رواد الأعمال من تطوير أعمالهم التجارية وضمان تحقيق الاستقلال المالي والإداري لمؤسساتهم، وتعزيز قدراتها التنافسية من خلال تطوير منتجات وخدمات قادرة على المنافسة في الأسواق المحلية والإقليمية.

مشيرا إلى أن توقيع الاتفاقية بين منتجع وسبا شانغريلا بر الجصة وبين أحد المشاريع الممولة من صندوق الرفد (مشروع يونيبوتس) هو دافع قوي من الثقة لرواد الأعمال العمانيين المتحمسين في تطوير مشاريعهم.”

وأضاف الفارسي: “لقد أثبت رائد العمل العماني قدرته على التصدي لأصعب التحديات، وعليه العمل بإصرار وهمة دوما، فخطوة ريادة الأعمال رغم صعوبتها تحتاج إلى الجدية وحسن اختيار فكرة المشروع مع المثابرة والقدرة على مواجهة المنافسة والتحديات، بالإضافة إلى الالتزام والتخطيط السليم لتطوير المشروع بشكل مستمر، وعلى الشباب السعي دوما لاختيار فكرة ابتكارية، تشكل قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، فهي من وجهة نظري أبرز عوامل النجاح ، ونتمنى أن يحقق عادل كل النجاح في رحلته الريادية، وأننا على يقين من أنه سيقدم أفضل الخدمات.

علما بأن صندوق الرفد هو من المؤسسات الحكومية التي تقدم الدعم والتمويل لرواد الأعمال الشباب بهدف تنمية مشاريعهم الاقتصادية والنهوض بها، وقد قام مؤخرا بتمويل رائد الأعمال عادل العبري بهدف شراء معدات جديدة لشركته المتخصصة في الرياضات المائية.

و أكد يورجن دوير، مدير عام ’شانغريلا بر الجصة الالتزام بدعم رواد الأعمال أعضاء مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة من أجل إدارة مشاريعهم التجارية وذلك من خلال التعاون مع مستشاري مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة والذي ينطلق من قيمنا الأساسية منذ إطلاق ’شانغريلا بر الجصة‘ قبل أكثر من عقد من الزمن. مضيفا بأننا نثق بأهمية الشراكة مع القطاعين العام والخاص من أجل تمكين رواد الأعمال من تطوير مشاريعهم الصغيرة وجعلها من المشاريع الرائدة مستقبلا.

وتعتبر ’يونيبوتس‘ شركة عُمانية رائدة في مجال تزويد معدات ومستلزمات الرياضات المائية، والتي تمارس نشاطاتها حالياً من مارينا’الموج‘، الوجهة الرئيسية في عُمان للرياضات المائية وركوب الدراجات المائية. ويبدأ العمل بالاتفاقية الموقعة مع ’يونيبوتس‘ لإدارة مركز الرياضات المائية في ’شانغريلا بر الجصة‘ اعتبارا من بداية العام الجاري 2018.

وتوجه عادل العبري صاحب مشروع المد الوطنية “يونيبوتس بالشكر لـ شانغريلا على تعاونهم وكذلك صندوق الرفد وما قدموه من دعم للمؤسسة من خلال افتتاح منفذ لتسويق مشروعي التجاري المتخصص في الرياضات المائية في منتجع بر الجصة مشيرا بأن هذا يأتي في إطار مساعي مستشاري مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة وصندوق الرفد من أجل تطوير مشروعي وفتح منافذ لتسويقه. مؤكدا بأن وجود هذا المشروع في أحد أشهر المنتجعات في السلطنة سوف يوفر القيمة المضافة من خلال خدمة ضيوف منتجع شانغريلا وزواره. كما ان هذا الدعم سوف يمكنني من تطوير مشروعي الاستثماري وجعله من المشاريع الرائدة في السلطنة.

علما بأن مشروع “ يوونيبوتس أحد المشاريع الفائزة ببرنامج الدعم المباشر من مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة لعام 2015، ويسعى مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة إلى دعم رواد الأعمال أعضاء المركز بهدف الحصول على الفرص من أجل تعزيز مشاريعهم التجارية.

وسوف يقوم صندوق الرفد ومن خلال التعاون مع شانغريلا بر الجصة بتولي إعداد وتنفيذ برامج تمويلية مدروسة ومرنة تستهدف كافة الفئات والقطاعات وذلك من خلال تسهيل الإجراءات لرواد الأعمال حيث يستهدف الصندوق تمويل المشاريع المجدية وغير التقليدية في القطاعات الإستراتيجية الواعدة والموفرة لفرص العمل. ويسعى الصندوق لضمان نجاح المشاريع والحفاظ على استمراريتها وتمكين رواد الأعمال من تطوير أعمالهم التجارية وضمان تحقيق الاستقلال المالي والإداري لمؤسساتهم، وتعزيز قدراتها التنافسية من خلال تطوير منتجات وخدمات قادرة على المنافسة في الأسواق المحلية والإقليمية.