الأولى

الإعلان عن جائزة السلطان قابوس للتنمية المستدامة في البيئة المدرسية

03 يناير 2018
03 يناير 2018

«محافظة الظاهرة» تحرز المركز الأول وتفوز بكأس جلالته للمرة الـ «9» -

العمانية: أعلنت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم عن تطوير مسابقة «المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية» لتكون «جائزة السلطان قابوس للتنمية المستدامة في البيئة المدرسية» يبدأ تنفيذها اعتبارًا من العام الدراسي 2019/‏‏2018م.

وأعلنت معالي الدكتورة وزيرة التربية والتعليم عن نتائج المسابقة لهذا العام حيث حصلت المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الظاهرة على المركز الأول كأفضل المديريات التعليمية أداء في المسابقة خلال السنوات الماضية، حيث تشرفت بالفوز بكأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- 9 مرات.

وحصلت المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة شمال الباطنة على المركز الثاني كأفضل المديريات أداء في المسابقة، فيما حصلت المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الداخلية على المركز الثالث كأفضل المديريات أداء في المسابقة، كما حصلت المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة البريمي على المركز الثالث مكرر كأفضل المديريات أداء في المسابقة. وقالت معاليها: إن الأعوام السبعة والعشرين التي مضت من عمر المسابقة مرت بالعديد من المستجدات التي استدعت تطويرها ضمن سلسلة الإجراءات التطويرية التي عملت الوزارة عليها بإجراء تقييم شامل للمسيرة التعليمية، ومراجعة سياسات التعليم وخططه وبرامجه وتطويره بما يتواكب مع المتغيرات التي يشهدها الوطن.