1213334
1213334
الاقتصادية

إصدار تراخيص النقل عبر «استثمر بسهولة»

03 يناير 2018
03 يناير 2018

الذيب: نجحنا في الربط مع 6 جهات العام الماضي والمستهدف 18 جهة حكومية أخرى العام الجاري -

وقعت وزارة النقل والاتصالات أمس مذكرة تعاون مع وزارة التجارة والصناعة بشأن إصدار تراخيص النقل البري والنقل البحري عبر بوابة «استثمر بسهولة». وقع مذكرة التعاون من جانب وزارة التجارة والصناعة سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل الوزارة، ومن جانب وزارة النقل والاتصالات سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل وذلك بمقر وزارة التجارة والصناعة

وصرح سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة ان المذكرة تخول بوابة استثمر بسهولة نقل الخدمات المقدمة من وزارة النقل والاتصالات للمستثمرين سواء الاستثمارات أو المشاريع الخاصة بالنقل البحري أو الاستثمارات الخاصة بالنقل البري كل هذه المشاريع ستنتقل تصاريحها لتتم عبر بوابة استثمر بسهولة مباشرة ولن يكون هناك داع لذهاب المستثمرين إلى وزارة النقل والاتصالات للحصول على تراخيص هذه الأنشطة.

وأضاف سعادة المهندس: ان بوابة استثمر بسهولة تعمل على تسهيل إجراءات المستثمرين والمهم في هذه المرحلة هو ربط كافة الوزارات المعنية بإصدار التراخيص للسجلات التجارية سواء الأنشطة التجارية أو الصناعية أو الخدمية أو اللوجستية، وبدون هذا الربط لن تكون المنصة بالمستوى المطلوب لسرعة إنجاز المعاملات علما بأنه تم خلال السنة الماضية الربط مع 6 جهات حكومية وخلال عام 2018 إن شاء الله الهدف بأن نربط مع 18 جهة حكومية أخرى.

وأوضح سعادة المهندس أن حصول بوابة استثمر بسهولة على جوائز دولية يعطينا تحديا أكبر للحفاظ على المستوى، كما أن هذا المشروع لم يحصل على هذه الجوائز إلا بعد أن تم تقييمه من قبل لجان ومنظمات دولية مع مشاريع أخرى، ونحن ولله الحمد نعمل دائما على تقييم الأداء وتقييم مستوى الخدمة المقدمة للمستثمرين وتحسين الإجراءات أولا بأول.

وبموجب هذه الاتفاقية سيتمكن المستثمر من ترخيص الأنشطة التجارية والصناعية والتي تتطلب موافقات من وزارة النقل والاتصالات بطريقة إلكترونية عبر نافذة واحدة من خلال الموقع الإلكتروني للبوابة  www.investeasy.gov.com  دون الحاجة لمراجعة وزارة النقل والاتصالات.

وتتيح هذه الخدمة للمستثمرين إصدار تراخيص أنشطة النقل البري والبحري لحوالي (36) نشاطا وإصدار التراخيص لنحو ( 82 ) ترخيصا عبر خدمة التراخيص ببوابة استثمر بسهولة ، كما يمكن للمستثمرين معرفة المتطلبات اللازمة لترخيص نشاطهم التجاري عبر الدخول إلى الموقع الإلكتروني لبوابة استثمر بسهولة ثم التوجه إلى أيقونة الخدمات والضغط على خدمة (محاكي التراخيص) للتعرف على المتطلبات والمستندات المطلوبة من المستثمر مع قيمة الترخيص.

وتهدف مذكرة التعاون إلى إيجاد بيئة مستدامة وبناء علاقات تعاون مع الجهات الحكومية المرتبطة بنظام استثمر بسهولة، وتسهيل الإجراءات لتحقيق المصلحة العامة وجذب الاستثمارات إلى السلطنة، وتقديم الخدمات بجودة عالية في وقت أقل وإجراءات سريعة وميسرة عبر نافذة واحدة حيث سبق للوزارة وأن وقعت مع وزارة البيئة والشؤون المناخية مذكرة تفاهم تم بموجبها نقل أكثر من 800 نشاط يتم الترخيص لهم حاليا عبر نفس البوابة .

ويعتبر توقيع هذه المذكرة  تتويجا للجهود المشتركة بين فريق استثمر بسهولة وفريق التحول الإلكتروني بوزارة النقل والاتصالات وفريق المالية وبيئة الأعمال بوحدة دعم التنفيذ والمتابعة والذي كان لهم الدور الفاعل في تسهيل كافة الصعوبات والتحديات .