1213460
1213460
الرياضية

الأحمـر فـي أهـم تدريـب

03 يناير 2018
03 يناير 2018

يحدد المدرب الهولندي فيربيك الخطة وأسلوب اللعب الذي سيلعبه المنتخب أمام المنتخب الإماراتي وذلك في أهم تدريب يجريه الأحمر قبل نهائي البطولة التي تختتم في الساعة السادسة والنصف من مساء الغد.

يتوقع أن يركز الجهاز الفني في تدريب اليوم على الأسلوب الذي يتناسب مع نهائي في حجم كأس الخليج وكيفية إيقاف أهم مفاتيح اللعب في المنتخب الإماراتي الذي لم يحرز حتى الآن أي هدف في البطولة باستثناء هدف جاء من ضربة جزاء وأهداف جاءت من ضربات جزاء إلا أن حارس مرماه أيضا لم يتلق أي هدف.

تدريب اليوم يعتبر الأهم في مسيرة الأحمر بالبطولة حيث على ضوء ذلك ستتضح الخطة التي سيلعب بها.

وكان المدرب منح اللاعبين راحة إجبارية يوم امس وتدرب صباحا بملعب نادي الكويت للعناصر التي لم تشارك في المباراة.

التحضير لمباراة الإمارات الحاسمة بدأها المدرب بعد انتهاء مباراة الكويت من خلال اجتماع مع جهازه المعني وناقش معهم التحضير للمباراة الختامية كما طلب من الجهاز الطبي سرعة الانتهاء من تجهيز سامي الحسني وعبد العزيز المقبالي حتى يكونوا جاهزين للمباراة.

وفي الوقت الذي تأكد سلامة المقبالي وإمكانية مشاركته وجاهزية فإن أمر مشاركة سامي الحسني من عدمها قد تتحدد في التدريب المسائي اليوم.

من جانب آخر اجتمع سالم بن سعيد الوهيبي مع اللاعبين وهنأهم بالفوز على البحرين والتأهل إلى المباراة النهائية مطالبا اللاعبين بمواصلة العطاء وتقديم أفضل المستويات في المباراة النهائية والعودة بكأس البطولة.

وأعلنت وزارة الشؤون الرياضية بانها سوف تحتفى مساء الساعة الخامسة يوم السبت الموافق السادس من يناير بالمنتخب الوطني لكرة القدم المشارك في دورة كأس الخليج العربي «خليجي 23 « في احتفال رسمي وشعبي سيحتضنه ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وستنظم الوزارة احتفالية خاصة لنجوم منتخبنا الوطني لكرة القدم فور وصوله أرض السلطنة وبهذه المناسبة توجه وزارة الشؤون الرياضية الدعوة لكافة الجماهير الرياضية لحضور الحفل.

كويتي وأوزبكي مرشحان للنهائي

قررت لجنة الحكام بخليجي 23 الإبقاء على الحكمين الكويتي علي محمود والأوزبكي قاسيموف للمفاضلة بينهما لإدارة المباراة النهائية التي ستجمع منتخبنا مع الإمارات غدا.

وتعقد اللجنة اجتماعها اليوم لاختيار حكم المباراة النهائية، علما بأنها وضعت البحريني علي سماهيجي كحكم ثالث بديل.

وتتجه النية لدى لجنة الحكام إلى إسناد المباراة النهائية للحكم الكويتي علي محمود، خاصة انه لم يشارك في إدارة مباراتي نصف النهائي، كما ظهر بصورة طيبة في إدارة منافسات دور المجموعات.

وانتهت بذلك مهمة الحكم القطري سعود العذبة وطاقمه من البطولة، وكذلك الطاقم السيريلانكي بقيادة كريشنا.

جهود تطوعية مميزة

يقوم شباب كويتيون من فريق التصوير التابع للاتحاد الكويتي لكرة القدم بجهود تطوعية مميزة في تغطية ونقل أحداث بطولة كأس الخليج العربي الـ23 لكرة القدم من الناحية الفوتوغرافية لنقل صورة تعكس نجاح البطولة التي تستضيفها البلاد حاليا.

ويصور الفريق المكون من 15 شابا كويتيا كل ما يتعلق ببطولة (خليجي 23) من مباريات ومؤتمرات ولقاءات صحفية وتدريبات للمنتخبات وغيرها من الأنشطة وبثها مجانا لمن يرغب فيها من وسائل الإعلام ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي عبر موقع الاتحاد المعتمد وبالفعل بث الفريق أكثر من 8000 صورة من البطولة منذ انطلاقها حتى الآن ما أسهم بتسهيل عمل وسائل الإعلام لاسيما التي لم تتمكن من إرسال مصورين لتغطية هذا الحدث ومعظمها من خارج البلاد.