فرحة كبيرة في الكويت بتأهل منتخبنا لنهائي خليجي 23

سالم الوهيبي : حققنا ما وعدنا به بعودة المنتخب الوطني لمستواه الطبيعي –
سنواصل العمل في المرحلة القادمة للإعداد لنهائيات كأس آسيا –
رسالة الكويت:  ناصر درويش وياسر المنا –

عاشت بعثة المنتخب الوطني في الكويت فرحة كبيرة ببلوغ المنتخب لنهائي كأس الخليج في دورتها الثالثة والعشرين بعد فترة غياب دامت 8 سنوات منذ الفوز بخليجي 19 في مسقط وتلقت البعثة التهاني من جميع الوفود الخليجية ومن القيادات الرياضية في السلطنة. سالم بن سعيد الوهيبي رئيس مجلس إدارة الاتحاد تمت محاصرته من قبل وسائل الإعلام الخليجية بعد التأهل الذي حققه المنتخب بفوزه على شقيقة البحريني حيث أشاد الوهيبي بالأداء الرجولي القوي لمنتخبنا الوطني في مشواره في البطولة وقال: إن المنتخب لعب شوطا جيدا واحرز هدفا وكان من الطبيعي ان يهاجم المنتخب البحريني لتحرير الهدف الذي دخل مرماه لكن لاعبينا كانوا أبطالا وتعاملوا مع الشوط الثاني بكل هدوء. وأكد الوهيبي بأنه كان واثقا في اللاعبين بأن يواصلوا العطاء ولم نكن مضغوطين في المباراة وحققنا الهدف ببلوغ المباراة النهائية، الفرحة كبيرة وهي لا توصف وأسعد منتخبنا جماهيره الوفية وأنا سعيد جدا بهذا التفاعل الجماهيري وأهم ما في الأمر ان نجد الجماهير تعود للمدرجات من جديد وهذا كان هدفنا وهو ما وعدنا به بأن تعود منتخباتنا الوطنية إلى الواجهة وسعينا في مجلس الإدارة خلال عام الى ان نحقق الأهداف التي وضعناها وكان تأهل منتخب الناشئين لنهائيات كأس آسيا البداية تبعه المنتخب الأولمبي الذي سيتواجد بعد أيام في نهائيات كأس آسيا في الصين وتأهل المنتخب الأول لنهائيات كأس آسيا في الإمارات 2019 واليوم يصل لنهائي كأس الخليج.
وقدم الوهيبي شكره الجزيل للجماهير الوفية وقال: انت السند لهذا المنتخب وان شاء الله لن يخيب آمالكم وطموحاتكم والقادم احلى بإذن الله، مشيرا إلى ان العمل مع المنتخبات الوطنية يسير بنفس النهج ونأمل ان نعد منتخبا وطنيا قويا قادرا على المنافسة في المشاركات القادمة ونحن مازلنا في بداية المشوار وهذا المنتخب الشاب سيكون حاضرا بقوة في نهائيات كأس آسيا في الإمارات 2019 وكأس الخليج بمثابة محطة لإعداد هذا الفريق .

شهاب آل سعيد : فــوز مســـــتحـــق

قال صاحب السمو السيد شهاب بن حارب بن ثويني آل سعيد الذي حضر للكويت لمساندة المنتخب الوطني في مباراته أمام البحرين: ان التأهل إلى المباراة النهائية جاء عن جدارة واستحقاق نتيجة المستويات الفنية المتصاعدة التي قدمها المنتخب الوطني خلال مشواره في البطولة. وأثنى سموه على الأداء الرجولي للاعبين طوال شوطي المباراة أمام البحرين وقدم التهنئة للاعبين وللجماهير العمانية على الوصول إلى نهائي خليجي 23 متمنيا التوفيق للمنتخب الوطني والعودة بكأس البطولة .

احمد الشحي : المنتخب يســـتحق التأهل للنهائي

أشاد معالي أحمد بن عبدالله الشحي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه بالأداء الرجولي للاعبين وقدم التهنئة لهم بمناسبة وصولهم إلى نهائي الكأس . وقال معاليه الذي تواجد في الكويت وتابع مباراة منتخبنا مع البحرين: ان منتخبنا الوطني يستحق ان يتواجد في نهائي البطولة بعد الأداء الجيد الذي قدمه خلال مشوار البطولة وهم يستحقون ان يكونوا في النهائي على ما قدموه وأمنياتي لهم التوفيق في المباراة النهائية .

أحمد الفارسي : المنتخب رد الجميل لجماهيرنا الوفية

بارك الدكتور أحمد الفارسي عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس الوفد الإعلامي في خليجي 23 وصول منتخبنا الوطني للمباراة النهائية التي ستقام غدا الجمعة، مثمنا الحضور الجماهيري الكبير وحرص العديد من المشجعين على التواجد في قلب الحدث . وأضاف الفارسي: ان لاعبي المنتخب الوطني ردوا الجميل لهذه الجماهير الغفيرة التي وصلت للكويت وغادرت بعد نهاية المباراة مباشرة إلى السلطنة مشيرا إلى ان عملية استقبال الجماهير ودخولها للملعب تمت في سهولة ويسر وذلك من خلال عملية التنسيق التي قام بها اتحاد الكرة مع اللجنة المنظمة للبطولة والجهات المختصة بدولة الكويت وكذلك الشركات الناقلة وبإذن الله سيكون الحضور الجماهيري كما عودنا محبو الأحمر مميزا في النهائي . وأضاف بأن اتحاد الكرة يواصل عملية التنسيق مع الجهات المختصة بالمبادرات المتعلقة بالجماهير التي سيتم الإعلان عنها قبل وقت كاف منوها بان عملية التنظيم حول هذا الموضوع دخلت في مراحل متقدمة وبانتظار الموافقات النهائية.

علياء آل سعيد: المنتخـــب أســعدنا

حرصت صاحبة السمو السيدة علياء بنت ثويني بن شهاب آل سعيد على التواجد في الكويت ومساندة المنتخب الوطني في مباراته مع البحرين في نصف نهائي خليجي 23 وبعد انتهاء المباراة مباشرة توجهت إلى اللاعبين وهنأتهم على الفوز والتأهل إلى المباراة النهائية. وأشادت سموها بما قدمه المنتخب الوطني في مشواره في البطولة واعتبرته انجازا كبيرا للكرة العمانية التي انتظرت 8 سنوات لتعيش الفرحة من جديد بعد الفوز بخليجي 19 في مسقط . وقدمت سموها الشكر والتقدير للجماهير العمانية التي حضرت إلى الكويت وساندت المنتخب خلال المباراة كما أشادت بالأداء الرجولي للاعبين خلال مشوارهم في البطولة متمنية لهم التوفيق في النهائي غدا مع الإمارات .

أحمد النعيمي : الفرحة كبيرة

أكد الشيخ احمد بن ناصر النعيمي بأن الفرحة كبيرة ببلوغ المباراة النهائية لكأس الخليج وهذه الفرحة ان شاء الله سوف تتم في ختام العرس الخليجي غدا الجمعة، وأشاد النعيمي بالحضور الجماهيري الكبير الذي ساند المنتخب الوطني ولم يقصر اللاعبون وكانوا على الوعد وحققوا الأهم وهو الفوز بالمباراة التي أدخلت الفرحة على الجميع في انتظار الفرحة الكبيرة بإذن الله في نهائي البطولة .

الجماهير تحتفل بالمباركية

شهد سوق المباركية في الكويت مسيرة احتفالية لرابطة مشجعي المنتخب الوطني والتي أشعلت السوق بأهازيج الفرح و«شيلات» التشجيع، وانطلقت احتفالية الرابطة بالتعاون مع عدد من الشركات الكويتية وأشادت مها القلاف احد المنظمين للاحتفالية بالدور الكبير للجماهير في خلق أجواء الفرح وسط أروقة المباركية الى جانب إظهار روح الأخوة الخليجية والروح الرياضية العالية عبر الاحتفال مع جميع الموجودين في السوق. وقالت: تجسدت الروح الخليجية في المباركية عبر إحياء الاحتفالات عبر عرس رياضي شهد مسيرة جماهيرية التقت فيها قلوب الخليجيين.

لجنة المنشطات أنهت أعمالها

أنهت لجنة المنشطات جميع أعمالها الخاصة بفحص اللاعبين في البطولة خلال الفترة الماضية. وعملت اللجنة، التي اتخذت من فندق الماريوت مقراً لها خلال فترة البطولة، منذ الانطلاقة، حيث أخذت العديد من العينات الخاصة بلاعبي المنتخبات للتأكد من ثبوت عدم إيجابيتها. وأخذت اللجنة من كل منتخب نحو 6 عينات للاعبين طوال فترة البطولة، لا سيما أن البطولة تخضع لاعتراف «الفيفا»، مما يحتم على لجنة المنشطات أخذ العديد من العينات لفحصها. واختتمت اللجنة أعمالها أمس، بعد أن أخذت عدة عينات من بعض اللاعبين للمنتخبات الأربعة التي لعبت أمس الأول ومن المتوقع أن تصل نتائج العينات خلال شهر بعد أن ترسل إلى الخارج لأخذ الفحوصات، إذ تنص اللائحة على إيقاف أي لاعب يثبت تناوله للمنشطات مدة عامين من تاريخ اتخاذ القرار.

40 مراسلا عالميا يصلون للكويت

قال رئيس اللجنة الإعلامية في الدورة سطام السهلي إن عدد مراسلي وكالات الأنباء والصحف والمجلات العالمية والذين يقدر عددهم بـ 40 شخصا سيتوافدون إلى الكويت لتغطية نهائي الدورة، بالإضافة إلى تلقي اللجنة طلبات جديدة للحضور من قبل الوفود الإعلامية التي وصلت منتخباتها إلى الأدوار النهائية.

«إعلامية خليجي 23» ترفع توصياتها للجنة الفنية للدورة

عقدت اللجنة الإعلامية لدورة كأس الخليج العربي «خليجي23 » اجتماعها الأخير برئاسة الكويتي سطام السهلي، مساء أمس الأول، وذلك في فندق الشيراتون مقر سكن الوفود الإعلامية. وجاءت أبرز قرارات اللجنة رفع توصية للاتحاد الخليجي لكرة القدم بتعديل بعض لوائح بنود النظام الأساسي للدورة والخاص باللجنة الإعلامية، كما تم استعراض ما تم إنجازه من تغطيات كبيرة للوفود الإعلامية نالت إعجاب الجميع، وكان لها صدى طيب؛ مما جعل وكالات الأنباء والمجلات الرياضية العالمية تطلب حضور المباريات النهائية للدورة، وناقشت اللجنة التقارير الإعلامية التي عدها أعضاء اللجنة المكلفين لمراقبة المباريات والتي أكدت في تقاريرها عن مدى نجاح تنظيم الكويت لخليجي 23.

إنذار الإمارات والسعودية

اكتفت اللجنة الفنية للدورة بتوجيه الإنذار الى منتخبي الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية؛ بسبب عدم حضور مدربيهما المؤتمر الصحفي الذي انعقد بعد مباراتيهما مع الكويت ومنتخبنا.

رؤساء الأندية يحضـــــرون النهائـي

يحضر رؤساء أندية السلطنة نهائي كأس الخليج الذي سيقام غدا الجمعة في الكويت وستوفر وزارة الشؤون الرياضية طائرة خاصة لرؤساء الأندية من أجل حضورهم نهائي البطولة ومساندة اللاعبين.